عاجل تعرف على حقيقة النسخة السرية من الإنجيل والتي يتنبأ فيها المسيح بظهور سيدنا محمد!

إنتشرت في الأونة الأخيرة بعض الأحاديث عن وجود نسخة من الإنجيل يتحدث فيها المسيح عليه السلام عن ظهور سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وقد أثارت تلك النسخة التي عرفت بإسم “إنجيل برنابا” وهو أحد حواريي سيدنا عيسي عليه السلام والذي عاش في القرن الأول بعد ميلاد السيد المسيح.

وهذه النسخة من الإنجيل موجودة الآن في تركيا، حيث وجدت في عام 2000 بعد محاولة إفشال أحد عمليات التهريب، وقد تم التحفظ عليها حتى عام 2010، حيث تم تسليمها إلى متحف الآنثروبيولوجي في العاصمة التركية أنقرة، من أجل الحفاظ على تلك النسخة النادرة من الكتاب المقدس، بعد أن تم عمل مجموعة من الترميمات لها.

وقد تم التأكيد على أن تلك أن تلك النسخة مكتوبة باللغة السريانية وهي اللغة التي كان يتحدث بها سيدنا عيسي عليه السلام، وقد أكدت وزارة الثقافة التركية أن بابا الفاتيكان قد تقدم بطلب رسمي إلى الحكومة التركية، يؤكد فيه على رغبتة في رؤية تلك النسخة النادرة والقديمة جداً للكتاب المقدس، التي تم إخفائها لسنين طويلة.

ويظهر في تلك المخطوطة التقارب الكبير ما بين وجهة النظر الإسلامية وما وجد فيها، حيث أنها تؤكد على أن عيسي عليه السلام مجرد شخص عادي ونبي الله وليس الإلة، بالإضافة إلى رفض فكرة الثالوث المقدس التي يؤمن بها المسيحين، كما يوجد بها حديث عيسي عليه السلام عن ظهور سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.

وبالرغم من ذلك يعتقد البعض أن هذا المجلد مذيف وليس إنجيل برناما كما أشيع، وإنما هي مخطوطة قد كتبت في القرن السادس عشر الميلادي، وليس لها أي علاقة بالديانة المسيحية ولا يمكن أن يكون هذا الكتاب إنجيل أصلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد