عاجل: الرئيس التركى رجب أردوغان يتوقع حدوث إنقلاب جديد في تركيا

الرئيس التركى رجب طيب أردوغان رجل الساعة على الساحة العالمية منذ أسبوع مضى وتحديدا بعد إفشاله وإسقاطه للإنقلاب الذي قام به مجموعات من الجيش التركى وجنرالات من الجيش التركى على حكم الرئيس التركى أردوغان يوم الجمعة الماضية. وقد إستمر الإنقلاب التركى على مدار عدة ساعات إلى أن تم إسقاطه رسمياً تحديدا الساعه 2 فجرا عندما تأكدت قوات الإنقلاب التركى أن الانقلاب لم يسر في الطريق الذي توقعوه وخرج آلاف الأششخاص من الشعب التركى يدعمون أردوغان في الشارع وقد قامت الشرطة التركية بالقبض على قيادات الإنقلاب وإجبارهم على سحب قواتهم من الشارع.

وقد تكلم الرئيس التركى رجب أردوغان عن سبب الإنقلاب الذي حدث منذ أسبوع وهو وجود ثغرات في عمل نظام الأمن والمخابرات في تركيا وهو الأمر الذي يجبرهم على التعامل معه سريعا وعلاجه داخليا حتى لا تتفاقم الأمور أكثر من ذلك في المستقبل.

وقد أعلن أردوغان في حديثه عن مفاجأة قوية جداً حيث أنه يتوقع حدوث إنقلاب آخر في تركيا بخلاف الإنقلاب الأول وأعرب عن قلقه إذ أن الإنقلاب الآخر لن يكون كما الأول حيث أنها ستكون الفرصة الأخيرة لقوات الإنقلاب المتبقية. من الجدير بالذكر أن أردوغان قام بإعتقال أكثر من 10 آلاف و400 شخص منذ بدء الإنقلاب التركى الفاشل من بينهم 103 جنرال عسكرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد