طبيب انجلينا جولي النفسي هوسها بالرجيم والنحافه هو سبب تدهور حالتها الصحية لهذه الدرجة

بعض الصحف وبعض مواقع التواصل الإحتماعي اثارت الجدل والخوف عندما قامت بنشر صوره للفنانة العالمية انجلينا جولي وهي مريضه بإحدى المستشفيات بالولايات المتحده الامريكيه وقد أكد الأطباء أن الفنانه وسفيره النوايا الحسنه انجلينا تعاني من حاله صحيه متأخره جداً بسبب فقدانها لشهيتها مما نتج عنه نقصان بوزنها وصل إلى ٣٥ كيلو.
يعتبر هذا الوزن وزن قليل جداً بالنسبه لطولها الذي يتعدى ١٧٠ سم وقد اسند بعض الأطباء هذه الحالة إلى مرض نفسي يدعى الانوركسيا يسبب فقدان شديد في الشهيه لدي المريض.

انجلينا جولي

انجلينا جولي

أعلنت بعض المصادر أن الفنانه مصابه بأحد الامراض الخطيره ولكنها لا تريد الإفصاح عنه خاصة بعد انتشار خبر انفصال زوجها الفنان بيتر عنها وقد صرح احد الاطباء النفسين أن هذا المرض الجسدي له أسباب نفسيه وبيئيه وأيضا له أسباب بيلوجيه وفي معظم الحالات يصاب المريض به نتيجة لعدم ثقته الكامله بنفسه.

فإصابة الفتيات والسيدات بهوس النخافه الشديدة يجعلهم يمتنعون عن الطعام للحصول على شكل جسم رشيق ومن ثم تضعف المناعه ويصاب الجسد بالكثير من الأمراض.
وفي حالة انجلينا قد تكون اصابتها بهذا المرض نتيجة للجينات الوراثيه أولا ونتيجة لقيامها بإجراء عمليات إستئصال للثدي والمبيضين وأيضا له سبب نفسي ولذلك لابد أن تخضع للعلاج النفسي وأكد الطبيب النفسي انه على من يتبعون بعض الحميات الغذائية الشديدة الرجوع إلى الأطباء المختصون لكي يرشدهم للطريقه الصحيحه والمناسبه لهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد