شاهد بالصور الخريطة التي نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية وتوضح تقسيم 5 دول عربية إلى 14 دويلة صغيرة!

قامت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية الشهيرة بنشر تقرير قد ضم بداخلة صورة توضح خريطة الشرق الأوسط والدو العربية، وفيه أن هناك 5 دول عربية يتم تفكيكها إلى 14 دويلة صغيرة، وذلك بسبب المنازعات والصراعات الطائفية التي تجري في الدول العربية مؤخراً.

وهناك مفاجأة كبري في تلك التقسيمات وتلك الدول المقسمة بداخل الخريطة، وتلك المفاجأة في المملكة العربية السعودية، والتي تم تقسيمها في تلك الخريطة المنشورة على صحيفة “نيويورك تايمز” إلى 5 دويلات صغيرة مع أنه لا يوجد نزاعات كبيرة داخل المملكة في الوقت الراهن.

وقد قام بكتابة هذا التقرير المحلل روبرت وايت، وقد ظهر في الدول المقسمة بالتأكيد سوريا وذلك بسبب الحرب التي تجري فيها والنزاعات الطائفية وتقسم إلى 3 دول، بينما الدولة الليبية سوف يتم تقسيمها لنفسي السبب إلى 3 دويلات أيضاً، وكانت الدولة الأخيرة هي اليمن والتي قسمت إلى دويلتين.

وقد أشارت قناة “سي أن أن”  الأمريكية الشهيرة إلى ذلك التقرير الخطير جداً والذي نشر بواسطة صحيفة “نيويورك تايمز” وكتب من خلال المحلل روبرت وايت، وذلك لأهميتة الكبيرة، وتوضيحة لما قد تؤول إليه الأمور في منطقة الشرق الأوسط بسبب الخلافات والنزاعات.

الصورة التي نشرتها صحيفة النيويورك تايمز.
الصورة التي نشرتها صحيفة النيويورك تايمز.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد