زيارة وزير الخارجية البريطاني إلى أوكرانيا لتقديم الدعم العسكري

في زيارته الأولى كوزير للخارجية فقد التقى وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإجراء محادثات في مجال الدفاع وتأكيد دعم المملكة المتحدة لأوكرانيا.
وخلال اللقاء تم بحث تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين وتقديم الدعم العسكري اللازم لأوكرانيا في ظل الصراع القائم مع روسيا.

زيارة وزير الخارجية البريطاني إلى أوكرانيا لتقديم الدعم العسكري

وقد أعرب الرئيس زيلينسكي عن امتنانه للمملكة المتحدة على دعمها وتأكيد التزامها بتوفير الأسلحة وتعزيز منظومات الدفاع الجوي لحماية الشعب الأوكراني والبنى التحتية الحيوية، وأكد أنه يثمن الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة في هذا الصدد.

وتأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات العسكرية والسياسية القوية التي تربط بين المملكة المتحدة وأوكرانيا منذ بداية الحرب مع روسيا في عام 2022، وتعتبر المملكة المتحدة حليفًا مهمًا لأوكرانيا في مجالات الأمن والدفاع.

وفي الاجتماع فقد أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون استمرار تقديم الدعم المعنوي والدبلوماسي والاقتصادي لأوكرانيا، وأشار إلى أهمية الدعم العسكري الذي تحتاجه البلاد، كما أعرب عن احترامه لقوة وتصميم الشعب الأوكراني.

ومن جانبه فقد شكر الرئيس زيلينسكي وزير الخارجية البريطاني على زيارته معبرًا عن تقديره للدعم الذي يحظى به العالم للأحداث في الشرق الأوسط، وأشار إلى أن اهتمام العالم يتركز حاليًا على الصراع بين إسرائيل وحماس ولكنه أكد أهمية التركيز على الوضع في أوكرانيا.

ووفقًا لوزارة الخارجية الأوكرانية فقد تمت مناقشة قضايا تتعلق بالتسلح وإنتاج الأسلحة والأمن البحري في البحر الأسود خلال الاجتماع.
ويأتي هذا اللقاء في ظل تولي كاميرون منصب وزير الخارجية في المملكة المتحدة بعد استقالته من رئاسة الحكومة في عام 2016.
وقد تم تعيينه بتكليف من رئيس الوزراء ريشي سوناك، يعتبر كاميرون شخصية سياسية بارزة وقاد حزب المحافظين لمدة 11 عامًا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد