زيارة رئيس الوزراء البريطاني للدعم والتضامن مع إسرائيل

في ظل استمرار التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة فقد قام رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بزيارة إلى تل أبيب يوم الخميس حيث عُقِدَت مباحثات مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

زيارة رئيس الوزراء البريطاني للدعم والتضامن مع إسرائيل

وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع أعرب نتنياهو لسوناك عن حاجة إسرائيل للدعم المستمر من المملكة المتحدة، وأشار إلى أن الحرب ضد حماس تتعدى إسرائيل فحسب مؤكدًا ضرورة تكاتف العالم للقضاء على تهديدات الإرهاب. 

وقد أكد نتنياهو أن إسرائيل لن تتراجع وستنتصر على حماس مع التأكيد على السعي للإفراج عن الرهائن وحماية المدنيين.

ومن جانبه فقد أعرب سوناك عن تعاطفه مع إسرائيل وأعرب عن دعمه لحقها في الدفاع عن نفسها. 

وقد قدم سوناك تعهدًا لنظيره الإسرائيلي بأن بريطانيا ستقف إلى جانب إسرائيل في أصعب الأوقات، ورحب بقرار السماح بدخول المساعدات إلى غزة، مشيدًا بجهود إسرائيل في الحد من خسائر الأرواح المدنية. 

وأكد سوناك أن بريطانيا ستستمر في التعاون مع إسرائيل لتحقيق إطلاق سراح الرهائن.

 

رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

 

وفي لقائه مع الرئيس الإسرائيلي شدد سوناك عن أهمية توفير المياه والغذاء والأدوية للمدنيين في غزة، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني يعاني من ممارسات حماس، وأعرب الرئيس الإسرائيلي عن رغبة إسرائيل في استعادة الرهائن والحاجة إلى ضغط دولي أكبر على حماس.

وفور وصوله إلى تل أبيب أكد سوناك تضامن بريطانيا مع إسرائيل، ووجه رسالة إلى الإسرائيليين يعبر فيها عن حزنهم ويؤكد دعمه لهم في مواجهة الإرهاب.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع قد أكد سوناك في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس التزام بريطانيا بحل الدولتين واستعدادها لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة والعمل مع جميع الأطراف لتهدئة الوضع في غزة وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وتواجه إسرائيل حاليًا تصاعدًا في التوتر مع قطاع غزة، وفي الأيام الأخيرة قامت القوات الإسرائيلية بشن سلسلة من الضربات الجوية والبرية على غزة، مما أسفر عن سقوط شهداء من الفلسطينيين.

ووفقًا للتقارير فقد أسفرت الاشتباكات عن استشهاد نحو 3500 فلسطيني وإصابة آلاف الآخرين، في حين ارتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 306، وأصيب 4629 إسرائيليًا بجروح منذ بداية الصراع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    الأيام الّتي تكسركَ هي ذاتها من تصنعكَ…

    أنتَ حصاد اللحظات التي اعتقدتَ أنها لن تمر ومرّت…

    ستمر بأذنٍ الله وكأنها لم تكنْ…!

    ❤️🌹❤️🌹❤️🌹