زلزال تركيا: 912 قتيلا و5383 مصابا وتهدم 2818 بناية

مقتل المئات وإصابة الآلاف جراء زلزال ضرب تركيا صباح فجر اليوم الإثنين بجنوب تركيا، ومن جانبها قامت السلطات التركية برفع حالة الإنذار للمستوى الرابع، مما يشمل طلب المساعدات الدولية.
وقالت إدارة الطوارئ والكوارث التركية إن زلزالا بقوة 7.4 درجات على مقياس ريختر ضرب ناحية بازارجيك من ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا، على عمق 7 كيلومترات فجر اليوم، في حين قدر المعهد الأميركي للزلازل قوة الهزة الرئيسية بـ7.8 درجات، وقدرها معهد رصد الزلازل الأوروبي بـ7.5 درجات.
وبحسب تصريح لإدارة الطوارئ والكوارث التركية فإن زلزالاً بقوة 7.4 درجات بمقياس ريختر قد ضرب فجر اليوم ناحية بازارجيك في ولاية كهرمان مرعش بجنوب تركيا، بعمق 7 كيلو متر.
ومن الجدير بالذكر أن الزلزال قد استمر نحو دقيقة بمنطقة مرعش في كهرمان مما أدي إلى دمار العشرات من المباني بالإضافة إلى حريق هائل، وذلك حسبما تم بثه بمقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكدت إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا أنها قد سجلت عدد 78 هزة أرضية ارتدادية ومن بينها هزة بقوة 7.5 درجات، وقد ضربت هزة أرضية أخرى تركيا ظهر اليوم الاثنين.
وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ظهر اليوم أن إجمالي عدد الضحايا جراء الزلزال قد ارتفع ليصل إلى 912 قتيلا و5383 مصابا إضافة لتهدم 2818 بناية، مؤكدا إنقاذ نحو 2500 شخص من تحت الأنقاض.
وأضاف أردوغان أن الزلزال السلطات التركية قد استنفذت كل ما بوسعها من وسائل لتجاوز آثاره، مشيرا إلى أن الإحصاءات الأخيرة تفيد بأن قوة الزلزال بلغت 7.7 درجات على مقياس ريختر.

زلزال تركيا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد