زلزال تايوان.. الأقوى والأعنف منذ 25 عامًا (مشاهد صعبة وقاسية)

أستيقظ العالم صباح اليوم الأربعاء الموافق الثالث من أبريل للعام الجاري 2024، على أنباء تُفيد بحدوث زلزال عنيف في تايوان الصينية.

تفاصيل ومستجدات الوضع في تايوان بعد الزلزال المُدمر

تسود حالة من القلق بعدما ضرب زلزالًا بقوة 7.5 ريختر عدد من المناطق التايوانية، حيث يعد هذا الزلزال الأقوي منذ 25 عامًا.

ووفقًا لأخر مستجدات الوضع في تايوان فأن هناك حالة من التكتيم على عدد الضحايا الحقيقي الذي خلفه زلزال تايوان المُدمر، حيث أكدت تقارير صحفية تايوانية عن مقتل شخص وإصابة 50 آخرون في هذه الكارثة الطبيعية.

ورصدت عدد من مقاطع الفيديو المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الحالة التي أصبحت عليها المدن التايوانية خلال الساعات القليلة الماضية.

مشاهد صعبة لزلزال تايوان المُدمر

ويتوقع عدد من خبراء الزلزال في تايوان بحدوث تسونامي، خاصة بعدما انخفضت منسوب المياه على شواطئ العديد من الجزر في البلاد، بالإضافة إلى الحالة التي أصبحت عليها البنية التحتية للعديد من القرى والمدن التايوانية.

وقدمت الحكومة الصينية على نظيرتها بتايوان المساعدة في الدفع بعناصر إنقاذ من قبل الحماية المدنية بالصين، وذلك بعد المشاهد الصعبة التي شهدتها المناطق التايوانية.

وتوجد حالة من الخلاف السياسي بين الصين وتايوان، وذلك بعدما أرادت القيادات الصينية ضم تايوان لتصبح تابعة للصين خلال السنوات المقبلة.

الجدير بالذكر أن تايوان تتسم بالطابع الديمقراطي في حكم قياداتها بالبلاد، بعدما لجأ الشعب التايواني للاقتراع السياسي لاختيار رئيسًا لها خلال الفترة الماضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد