زلزال الأكوادور المدمر.. تفاصيل 60 ثانية عاشها المواطنون في هلع وخوف

عاش مواطنو الأكوادور حالة من الذعر والهلع خلال دقيقة من الزمن جراء وقوع زلزال شديد بقوة نحو 6.8 درجة بمقياس ريختر مما أصاب المنازل بالتصدعات ودفع السكان للهرولة إلى خارج بيوتهم.

زلزال الأكوادور المدمر

تم تسجيل زلزال الأكوادور المدمر في الساعة 17.12 بالتوقيت العالمي المنسق، حيث رصد مركز تسجيل الزلازل مركز الزلزال على بعد 59 كيلومترا من مدينة غواياكيل إحدى أكبر المدن في الإكوادور، وعلى عمق 80 كيلومترا، ليشعر به سكان المنطقة الساحلية وشمال بيرو.

تفاصيل زلزال الأكوادور المدمر

لقي نحو 16 شخصا مصرعهم جراء حدوث الزلزال وأصيب ما يزيد عن 381 آخرين، وسط انتشار حال من الخوف والهلع من تزايد وقوع الزلازل في الآونة الأخيرة.


ودفع الزلزال السكان الذين انتابتهم الهلع إلى الهرولة للابتعاد عن الأماكن والأبنية في محاولة للنجاة من الانهيارات الناجمة عن الزلزال.
وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لسقوط عدد من الأبنية وتحطمها بسبب الزلزال، وصور ومقاطع فيديو للحظات الرعب التي حدثت داخل عدد من استوديوها التصوير أثناء لحظة وقوع زلزال إكوادور المدمر.

جهود السلطات لمواجهة أحداث زلزال الأكوادور المدمر

من جانبه دعا الرئيس الأكوادوري غييرمو لاسو السكان إلى الهدوء عبر تغريدة على تويتر، حيث قال إنه ما زالت السلطات بالمنطقة تجري تحقيقاتها حول الأضرار التي سببها الزلزال هذا الصباح، مؤكدا تضامنه مع الشعب الأكوادوري من ضحايا الزلزال المدمر.

 


وأشار غييرو لاسو في تغريداته إلى أنه سافر إلى جميع المناطق المتضررة من الزلزال للوقوف على تداعياته، مؤكدا متابعته المستمرك مع مجلس الوزراء بأكمله للتعامل مع هذه الحالة الطارئة على الفور.

كما وجهت السلطات في الأوكوادور بغلق ثلاثة أنفاق، مؤكدة أنه من غير المرجح أن يتسبب هذا الزلزال في حدوث موجات مد بحري مثل (تسونامي).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد