زعيم كوريا الشمالية يتمسك بحق كوريا الشمالية في تطوير قدراتها الدفاعية والحفاظ على سيادتها

وفق ما تم نقله من وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، قام بجولة تفقدية في مصانع الذخائر الكبرى وأمر بزيادة كبيرة في إنتاج الصواريخ والأسلحة الأخرى.

زعيم كوريا الشمالية يتمسك بحق كوريا الشمالية في تطوير قدراتها الدفاعية والحفاظ على سيادتها

ودعا كيم من خلال زيارته إلى تحسين طاقات الإنتاج في المصانع، واعتبر ذلك جزءا مهما من تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد.
وتأتي هذه الزيارة بعد أسبوع فقط من قيام الزعيم الكوري الشمالي بإجراء توجيه ميداني لمصانع الذخيرة الكبرى، في وقت تعتزم فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إجراء مناورات في وقت لاحق من الشهر الجاري.

هذه الخطوة تأتي في إطار تصاعد التوتر بين البلدين، وتحذيرا من كوريا الشمالية لأي تدخل في شؤونها الداخلية، وتأكيدا على حقها في الدفاع عن نفسها وسيادتها.

ونتيجة لذلك تتزايد المخاوف الدولية من هذه الزيارة الأخيرة للزعيم الكوري الشمالي، وتأثيرها على الاستقرار في المنطقة، خاصة مع تصاعد التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. وتحث الدول الأخرى على العمل على تخفيف التوتر والبحث عن حل سلمي للأزمة. كما تتزايد المخاوف أيضا من توسع نطاق تأثير كوريا الشمالية في المنطقة، وتزويد الدول الأخرى بالأسلحة، والتي يعتقد بعض المراقبين أنها تستخدم في تمويل برنامجها النووي.

ومع ذلك، يتمسك كيم جونغ أون بحق كوريا الشمالية في تطوير قدراتها الدفاعية والحفاظ على سيادتها، ويعتبر هذا الأمر أمرا غير قابل للتفاوض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد