زعيم كوريا الشمالية يتفقد صورًا تجسسية لحاملة طائرات أمريكية وقواعد عسكرية في هاواي

أعلنت كوريا الشمالية أن زعيمها كيم جونغ أون قام بتفقد صور التجسس التي التقطها (قمر تجسس صناعي جديد) يوم السبت لحاملة الطائرات الأمريكية كارل فينسن وبعض القواعد العسكرية في هاواي.

زعيم كوريا الشمالية يتفقد صورًا تجسسية لحاملة طائرات أمريكية وقواعد عسكرية في هاواي

ووفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية فقد لاحظ زعيم كوريا الشمالية صورًا التقطها القمر الصناعي الخاص بهم الذي أطلق حديثًا للتجسس على (المناطق المستهدفة الرئيسية) في كوريا الجنوبية حيث تتواجد العديد من القواعد العسكرية الأمريكية.

وقد أفادت الوكالة الكورية الرسمية أن كيم جونغ أون قد زار مركز التحكم العام في بيونغ يانغ التابع للإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء الجوي (ناتا) يوم الجمعة وذلك للاطلاع على إعدادات تشغيل القمر الاستطلاعي الصناعي واطلاعه على صور الفضاء الجوي.

وقد قام كيم جونغ أون بفحص صور المناطق المستهدفة الرئيسية بما في ذلك موكبو وكونسان وبيونجتايك وأوسان وسول فضلاً عن مناطق أخرى في الجنوب والشمال وذلك أثناء مرور القمر الصناعي فوق شبه الجزيرة الكورية بين الساعة 10:15 صباحًا و10:27 صباحًا يوم الجمعة وذلك وفقًا للوكالة الكورية المذكورة.

ويذكر أن مدينة بيونجتايك تحتضن معسكر همفريز وهو أكبر منشأة عسكرية أمريكية في الخارج، كما توجد قواعد عسكرية أمريكية أخرى في كونسان وأوسان.

ولم تقم كوريا الشمالية بنشر الصور التي التقطها القمر الصناعي للتجسس ولكن في حال تأكيدها فإنها قد تؤكد أن القمر الصناعي يعمل بكفاءة في المدار.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد