روسيا تستهدف أوكرانيا بـ31 صاروخًا وكييف تتعرض للقصف

تعرضت أوكرانيا لهجوم قوي من قبل القوات الروسية، حيث أطلقت روسيا 31 صاروخًا على البلاد في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس، وقد أعلنت القوات الجوية الأوكرانية بأن جميع الصواريخ تم إسقاطها في منطقة العاصمة كييف.
وقد أوضحت القوات الجوية الأوكرانية أن روسيا أطلقت صاروخين باليستيين من طراز اسكندر، بالإضافة إلى 29 صاروخًا كروز، وذكرت أن هذه الصواريخ أُطلقت من 11 قاذفة استراتيجية من طراز “تو 95 أم أس” من مناطق فولغودونسك وإنجلز الروسيتين، وهذا وفقًا لتقرير مراسل القوات الجوية الأوكرانية.
وقد أفاد بيان صادر عن الجيش الأوكراني بأن الصواريخ جاءت من الشمال وكانت موجهة أساسًا نحو مدينة كييف.
وقد صرح قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، بأنه نتيجة للعمليات العسكرية الناجحة، تم إسقاط جميع صواريخ العدو في منطقة كييف.
وقد أعلنت السلطات المحلية في كييف عن سقوط صاروخين داخل المدينة، مما أدى إلى إصابة 10 أشخاص، وأشارت إلى وقوع أضرار في عدة أحياء بسبب سقوط شظايا الصواريخ.

روسيا تستهدف أوكرانيا بـ31 صاروخًا وكييف تتعرض للقصف

من أثار الهجمات

 

من أثار الهجمات الروسية على العاصمة الأوكرانية كييف
من أثار الهجمات الروسية على العاصمة الأوكرانية كييف

 

ومن جهتها فقد أفادت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني بوقوع 67 اشتباكًا على طول خط الجبهة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقد أوضحت الهيئة أن معظم الهجمات التي نفذتها القوات الروسية كانت في اتجاه نوفوبافلوفسك، حيث شنت القوات الروسية 18 هجومًا في منطقة أفدييفكا و11 هجومًا على منطقة ليمان.
كما هاجمت القوات الروسية مناطق باخموت وأوريهيف وخيرسون، وللمرة الأولى منذ فترة طويلة لم يتم الإبلاغ عن اشتباكات قتالية من اتجاه كوبيانسك بالقرب من خاركيف.
وقد ذكر البيان أن الجيش الروسي أطلق صاروخين ونفذ 54 غارة جوية و41 صاروخًا على مواقع الجيش الأوكراني.
كما أفادت هيئة الأركان العامة أنه وخلال النهار فقد ضرب الطيران الأوكراني 10 مناطق لتمركز الأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية، كما ضربت وحدات من القوات الصاروخية مستودع ذخيرة تابع للروس.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد