روسيا تدين الضربات الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي

نددت روسيا يوم الاثنين بالضربات الجوية التي نفذتها إسرائيل على مطار دمشق الدولي واعتبرتها استفزازية وخطيرة.
وقد صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن هذه الضربات قد تؤدي إلى تفاقم التوتر في المنطقة التي تعاني بالفعل من حرب غزة.

روسيا تدين الضربات الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي

وقد أكدت زاخاروفا في بيان صحفي أن روسيا تدين بشدة الهجوم الاستفزازي الأخير الذي شنته إسرائيل على منشأة مهمة للبنية التحتية المدنية في سوريا.
وأشارت إلى أن هذا النوع من التصرفات العدائية يمكن أن يؤدي إلى عواقب خطيرة بشكل كبير خاصة في ظل التوتر المتزايد في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقد تدخلت روسيا في الحرب السورية عام 2015 لدعم الرئيس بشار الأسد، ولديها علاقات وثيقة مع أعداء إسرائيل في المنطقة مثل إيران وحركة حماس.
ومنذ اندلاع حرب غزة فقد تدهورت العلاقات بين روسيا وإسرائيل حيث ركزت موسكو على معاناة المدنيين الفلسطينيين تحت الحصار الإسرائيلي وقد استضافت وفدًا من كبار مسؤولي حماس.

وقد أعلن الجيش السوري وصحيفة مؤيدة للحكومة أن الضربات الجوية الإسرائيلية التي وقعت يوم الأحد أدت إلى تعطيل مطار دمشق وإجبار الرحلات الجوية القادمة إلى تغيير وجهتها إلى مطارات أخرى. وتعتبر إسرائيل الضربات الجوية ضرورية لحماية أمنها ومنع تهديدات تهدف إلى نقل أسلحة إلى حزب الله في لبنان.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد