روسيا الدولة التي من المستحيل إحتلالها

تعتبر روسيا من أكبر الدول مساحة، ولها بغض الظروف الصعبة، ظروف مناخية وطبيعية ومساحتها، وهي الظروف التي جعلت من الصعب على أي جيش أيا كانت قوتة احتلال الدولة الكبري.

أول تلك الظروف هي الظروف الطبيعية، حيث تتمتع روسيا بمساحة واسعة جدا، تجعل من الصعب على أي جيش في العالم السيطرة عليها، وتحتاج إلى عدد كبير جداً ومهول من الجنود، قد يكون من المستحيل أن يتم توفيرها، من قبل أي دولة.

من الظروف التي تجعل من المستحيل إحتلال روسيا، هي الظروف المناخية، حيث يمتد المناخ الخاص بها ما بين، الحرارة الشديدة أثناء فصل الصيف، والبرد الشديد الذي يصل للتجمد في فصل الشتاء، وفي الفترات ما بينهم، زوبان الجلود التي تكونت في أثناء فترة الشتاء تجعل العيش على الأرض صعبة على أي شخص دون السكان الأصليين لها.

ومن أهم الظروف الطبيعة الصعبة لروسيا، حيث أنها مقسمة ما بين الجبال والسهول والغابات والأنهار والمستنقعات، كما أنها تملك مجموعة من المقاتلين الذين تمرسوا على حرب العصابات لفترات طويلة.

لذلك من الصعب على أي دولة أن تمتلك الجيش الذي يمكنها من السيطرة على روسيا، الدولة العظمي طوال التاريخ، بجميع مقاطعاتها، بسبب الظروف والأمكانيات التي تمتلكلها، وكلها ظروف طبيعية، بالأضافة إلى الجيش الروسي والأمكانيات العسكرية التي تتمتع بها روسيا، لذلك من الصعب جداً أن يتم السطرة عليها وإحتلالها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد