خريطة أوكرانيا والدول المجاورة لها.. حقائق ينبغي معرفتها

تتمتع أوكرانيا على الخريطة الأوروبية بموقع متميز، فلدى أوكرانيا موقع استراتيجي في وسط وشرق أوروبا، علاوة على أنها تقع على البحر الأسود من ناحية الجنوب وبحر آزوف، بالإضافة إلى حدودها البرية مع عدة دول هي: بولندا وسلوفاكيا والمجر في الغرب، بينما من الشمال تتشارك أوكرانيا حدود مع بيلاروسيا، وفي الجنوب من أوكرانيا توجد دولتا مولدوفا ورومانيا في الجنوب الغربي، وتقع روسيا في شرق أوكرانيا، وفيما يلي وبمناسبة هذا الغزو الروسي على أوكرانيا لاسيما الجهة الشرقية منها سوف نتحدث عن خريطة أوكرانيا بشئ من التفصيل.

نسبة المسلمين في أوكرانيا

خريطة أوكرانيا والدول المجاورة لها.. حقائق ينبغي معرفتها

إن معظم المسلمين في أوكرانيا هم التتار الذين يسكنون في شبه جزيرة القرم، ووفقا للإدارة الدينية للمسلمين في أوكرانيا فإن تعداد المسلمين يبلغ مليوني مسلم.

لكن وفقاً لدراسات لا نعلم مدى صحتها فإن عدد المسلمين يبلغ 393 ألفا، بينما غالبية السكان الآخرين هم من الأرثوذكس والكاثوليك.

ولمسلمي شبه جزيرة القرم تاريخ مع الروس، حيث أنه في عام 1917، وفي أثناء الثورة الروسية شكل المسلمون حوالي ثلث سكان القرم، وكان تعداد المسلمين

مهما في غالبية المدن الكبرى في القرم.

وفي عام 1944، تعرض المسلمون في القرم إلى تهجير جماعي، بعد اتهام ستالين لهم بالعمالة للنازي.

مساحة وعدد سكان أوكرانيا

وتبلغ مساحة أوكرانيا 603 ألفا، و548 كيلو متر مربع، بينما يبلغ عدد سكان أوكرانيا 44.13 مليون نسمة، طبقاً لإحصائيات عام 2020.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    هكك