حيس جندية لمدة عامّا بسبب قطة ووزير الدفاع يواجه استجوابّا في البرلمان

في خبر غريب من نوعه يضع الانسان في حيرة بين الالتزام بالقواعد العسكرية وبين الالتزام بالانسانية والرفق بالحيوانات.

وقالت شبكة راي الايطالية أن البرلمان طالب بالتحقيق مع وزير الدفاع بسبب تحويل مجندة الي المحاكمة بتهمة انقاذ قطة من الموت أثناء ولادتها وذلك في نفس وقت تلقيها تعليمات عسكرية واجب تنفيذها.

طبيبة التخدير “باربارا بالانزوني” والتي تخدم في الجيش الايطالي قررت عدم تنفيذ تعليمات قائدها واصطحاب قطة في قاعدة الناتو في كوسوفو لتقول صحيفة الجارديان أن ذلك وجده المسئولين أمر مخالف للقوانين العسكرية ليتم تحويل الطبية الي التخدير.

وتمنع القوانين في ايطاليا اصطحاب المجندين للحيوانات وكل من يخالف قوانين الجيش الايطالي يصبح معرض للسجن لمدة عام على الأقل وهي العقوبة التي تواجه الطبيبة باربارا برتبة ملازم في الجيش الايطالي.

من جانبها دافعت الطبية عن نفسها وقالت أن هناك قانون يتيح لأي طبيبة بالتدخل بطريقته في حالة غياب الطبيب عن الكتيبة وأكدت أن الكتيبة لم يكن بها طبيب بطري للاشراف على القطة وانه كان واجبّا عليها كطبيبة أن تتدخل من أجل انقاذ القطة وأكدت  انها لم تخالف التعليمات بل تحترمها بشكل كامل.

و أضافت المجندة المتهمة أن هناك العديد من الحيوانات الضالة تتواجد في مقر الجيش الايطالي.

يذكر أن العديد من جمعيات حقوق الحيوانات أعلنت مساندتها الكاملة للمجندة الايطالية بينما سوف يواجه وزير الدفاع في ايطاليا تحقيق بسبب هذه الواقعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد