“حزب الله” في تهديده للولايات المتحدة “فلسطين ليست أوكرانيا”

تتصاعد التهديدات المتبادلة بين حزب الله والولايات المتحدة مع تصاعد التوتر في المنطقة، وفي تصريحات حاسمة هدد حزب الله بمهاجمة المواقع الأمريكية في الشرق الأوسط في حال تدخلت الولايات المتحدة بشكل مباشر في الصراع القائم بين إسرائيل وحماس.

عناصر من حزب الله يحملون أعلامهم - مصدر الصورة: موقع العربية

عناصر من حزب الله يحملون أعلامهم - مصدر الصورة: موقع العربية

حزب الله يهدد الولايات المتحدة وقلق في روسيا

بعد إطلاق الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة من السفن الحربية باتجاه حليفتها إسرائيل، أصدر “حزب الله” بيانًا يحذر فيه من تحالف الولايات المتحدة مع إسرائيل ضد فلسطين، مشيرًا إلى أن ذلك سيجعلها مستهدفة لهجمات حزب الله.

“فلسطين ليست أوكرانيا، إذا تدخلت الولايات المتحدة بشكل مباشر، فإن جميع المواقع الأمريكية في المنطقة ستصبح أهدافًا مشروعة لمحور المقاومة وستواجه هجماتنا، وفي ذلك اليوم لن يكون هناك خط أحمر”.

من جهة أخرى تعبر روسيا عن قلقها الشديد إزاء احتمال دخول طرف ثالث في الصراع، حيث تحث على ضرورة إيجاد وسائل للتفاوض لتهدئة التوتر وتجنب الحلول العسكرية بهدف تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، فحسب ما نقلته وكالة تاس للأنباء، تُشير روسيا إلى أن تحالف طرف ثالث في الصراع القائم بين حماس وإسرائيل من شأنه جلب المزيد من المخاطر.

حيث قال المتحدث باسم الكرملين: “من المهم للغاية إيجاد طرق في أقرب وقت ممكن للتحرك نحو نوع من عملية التفاوض من أجل تقليل هذا التصعيد والابتعاد عن الحل العسكري”.

في سياق متصل شن “حزب الله” الذي يحظى بدعم إيران، هجمات على مواقع إسرائيلية، مما أثار مخاوف دول غربية من تورط إيران في تلك الأعمال العدائية التي تقوم بها حماس ضد إسرائيل، وعلى الرغم من الاتهامات الموجهة لإيران، فإن طهران تنفي بشدة أي تورط في تلك الأحداث، مع التأكيد على التزامها بالسلام والاستقرار في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد