حادث اصطدام قطارين في الهند يؤدي إلى وفاة 13 شخصًا وإصابة العشرات

أعلنت السلطات المحلية في جنوب شرق الهند أن حادث اصطدام وقع بين قطارين مساء الأحد وقد أسفر عن مقتل 13 شخصًا على الأقل وإصابة 50 آخرين.
وقد وقع الحادث في ولاية أندرا براديش بين مدينتي ألاماندا وكانتاكابال، عندما تجاوز قطار يقل ركابًا الإشارة الضوئية.

حادث اصطدام قطارين في الهند يؤدي إلى وفاة 13 شخصًا وإصابة العشرات

وقد أكد المسؤول المحلي ناغالاكشمي إس أن عمليات الإنقاذ مازالت جارية وأن عدد الضحايا المؤكد حتى الآن هو 13 قتيلًا و50 مصابًا.
وفي بيان صادر عن وزارة السكك الحديد الهندية فقد تم إلقاء اللوم على أن (خطأ بشري) سبب للحادث وذلك استنادًا إلى تحقيق أولي.

وقد رد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على الحادث كان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي اكس، حيث قدم تعازيه لعائلات الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.
ويذكر أن الهند تمتلك واحدة من أكبر شبكات السكك الحديد في العالم وقد شهدت العديد من الحوادث المأساوية على مر السنين، بما في ذلك حادث عام 1981 الذي أسفر عن مقتل ما يصل إلى ألف شخص عندما خرج قطار عن السكة وسقط في النهر أثناء عبوره جسرًا في بيهار.

ويذكر أيضًا حادث اصطدام ثلاثة قطارات في ولاية أوديشا في شرق الهند في يونيو والذي أسفر عن وفاة حوالي 300 شخص وإصابة أكثر من ألف شخص بسبب عطل في نظام التبديل.
وفي أغسطس فقد قضى تسعة أشخاص على الأقل في جنوب الهند نتيجة اندلاع حريق في عربة قطار بسبب مسافر يقوم بتسخين الماء لإعداد الشاي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد