جو بايدن: “نحن نقف مع إسرائيل” ويحذر من تحالف أي منظمة أو دولة مع حماس للقتال ضدهم

في فيديو مباشر منذ قليل تحدث رئيس الولايات المتحدة الأمريكية “جو بايدن” عن هجوم حركة حماس الذي شنته يوم السابع من أكتوبر للعام الجاري في إسرائيل وأدى إلى مقتل ما يقرب من 900 إسرائيلي وأسر آخرين رهائن، وأكد بايدن في كلمته اليوم الثلاثاء 10 من شهر أكتوبر 2023 على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل محذرًا بشدة من تحالف أى دولة خارجية أو منظمة أو جماعة للقتال ضد إسرائيل.

الرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء خطابه اليوم للحديث عن هجوم حماس على إسرائيل - مصدر الصورة: موقع The Times of Israel

الرئيس الأمريكي يؤكد دعمه لإسرائيل 

وصف جو بايدن الرئيس الأمريكي هجوم حماس صباح يوم معركة “طوفان الأقصى” بأنها شر شياطين لا يعرفون الخير بعد أن ارتكبوا مذابح ضد المدنيين الإسرائيليين وقتل ما يقرب من 1000 مواطن إسرائيلي، وقد أشار إلى أن هذا الهجوم قد أعاد إلى الشعب اليهودي ذكريات من آلاف السنين من معاداة السامية والإبادة الجماعية لليهود، وأكد على إنه في تلك اللحظة لابد أن يعلم الجميع بأن الولايات المتحدة تقف مع إسرائيل.

“في هذه اللحظة يجب أن يكون الأمر واضحًا تمامًا: نحن نقف مع إسرائيل، نحن نقف مع إسرائيل”.

أكمل بايدن أن هناك العديد من العائلات عاشت لحظات مرعبة دون القدرة على إبداء ذلك في محاولة لإبقاء أطفاله الصغار هادئين دون خوف، هذا بجانب الآلاف من الجرحى المصابين الذين تحمل أجسادهم آثار الرصاص التي ستذكرهم بتلك اللحظات مدى حياتهم، بالإضافة إلى العائلات التي تنتظر الرهائن الذين أُخذوا من قبل جماعة حماس التي تزعم الآن بقتلهم دون مراعاة لقواعد الأخلاق الإنسانية.

بايدن يسعى لاستعادة الرهائن الأمريكيين

أكد بايدن في حديثه على أن هناك مواطنين أمريكيين تحتجزهم حماس مُشيرًا إلى أنه يسعى الآن لتبادل المعلومات الاستخبارية والتشاور مع نظائره من الإسرائيليين من قبل فريقه من أجل استعادة الرهائن.

“لأن إدارتي ليس لديها أولوية أعلى من سلامة الأمريكيين المحتجزين كرهائن حول العالم”.

في ختام حديثه حذر بايدن بكلمات حازمة من استغلال أي منظمة أو جماعة في إشارة إلى إيران وحزب الله من التحالف ضد إسرائيل والتعاون مع حماس ومساعدتها في القتال ضد الكيان الصهيوني.

“دعوني أقول مرة أخرى، أي دولة، أي منظمة، أي شخص يفكر في الاستفادة من هذا الوضع، لدي كلمة واحدة: لا تفعل ذلك. يقول بايدن: “لا تفعل ذلك”.

كتائب القسام تحذر من استمرار العنف ضد المدنيين بغزة

من ناحية أخرى كان المركز الفلسطيني للإعلام قد نشر مقالة بها فيديو يوضح تصريحات إحدى المستوطنات التي اقتحمت كتائب القسام منزلها قائلة للقناة “12 الإسرائيلية” بأن مقاتلو المقاومة الفلسطينية رفضوا إيذائها لحظة اقتحام المنزل خلال عملية “طوفان الأقصى” بعد أن أخبرتهم بأن لديها أطفال لتُفاجئ بردهم:

““نحن مسلمون لن نؤذيكم”

هذا وكانت المتحدث باسم كتائب القسام قد حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي من وقف أعمال العنف والقصف العشوائي على منازل المدنيين في غزة دون إنذار وفي حالة عدم الاستجابة سيكون العقاب بالمثل عن طريق قتل أحد الرهائن المدنيين وبث ذلك بالصورة والصوت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد