جو بايدن: الولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل وتحذير قوي إلى دول المنطقة

أدان جو بايدن الرئيس الأمريكي هجوم حركة حماس على إسرائيل صباح اليوم السبت 7/10/2023، وذلك في كلمته التي ألقاها من داخل البيت الأبيض، وأكد خلالها على دعم الولايات المتحدة الأمريكية للجيش الإسرائيلي ضد تلك الهجمات الإرهابية.

جو بايدن الرئيس الأمريكي أثناء خطابه من البيت الأبيض في العاصمة واشنطن - مصدر الصورة: CNN

خطاب جو بايدن عن الوضع في إسرائيل

ألقى جو بايدن خطابًا اليوم من داخل البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن للتعليق على الأحداث الجارية في فلسطين مشيرًا إلى أن الشعب الإسرائيلي قد تعرض إلى هجوم منظم من جماعات إرهابية، مؤكدًا على أن الولايات المتحدة ستظل بجانب إسرائيل وستقدم إليها الدعم الكامل من أجل الدفاع عن أنفسهم وعن المواطنين.

تابع “بايدن” باندهاش واستنكار وقوع هذا الحدث الإرهابي خلال احتفال إسرائيل بأخر أيام عيد العرش تلك المناسبة المقدسة في التقويم اليهودي، وأشار إلى أن العالم بأكمله قد شاهد الآلاف من الصواريخ المروعة التي أطلقتها حركة حماس على المدن الإسرائيلية، ليس هذا فقط بل أسر المواطنين رهائن لديهم وقتل الآخرين.

بايدن يحذر من الانضمام لهجمات حماس

أكد جو بايدن في خطابه على أن استغلال أي جهة معادية لإسرائيل تلك الأحداث وانضمامها إلى هجمات حماس أو تشكيل أي خطر على إسرائيل لتحقيق مكاسب سيثير رد فعل قوي، مؤكدًا على أن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل سيظل قويًا لا يتزعزع.

“هذه ليست اللحظة المناسبة لأي جهة معادية لإسرائيل لاستغلال هذه الهجمات لتحقيق مكاسب. العالم يراقب.”

“لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها وشعبها، بكل تأكيد. ليس هناك أي مبرر على الإطلاق للهجمات الإرهابية، ودعم إدارتي لأمن إسرائيل قوي للغاية ولا يتزعزع”.

هذا وقد طالب بايدن من فريق الأمن القومي الخاص به أن يظلوا على تواصل دائم مع الجيش الإسرائيلي من أجل التعاون الدبلوماسي والعسكري والاستخباري والتأكد بأن إسرائيل لديها كل ما تحتاج إليه في حربها ضد الإرهاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد