جراح سعودي يبتكر تقنية جديدة لإصلاح عيوب القلب الخلقي، ويفوز بجائزة “النوابغ العرب” عن فئة الطب

فاز الدكتور هاني نجم، جراح الأطفال السعودي المختص في عيوب القلب، بجائزة “النوابغ العرب” عن فئة الطب، وذلك تقديرا لإسهاماته في مجال جراحة القلب للكبار والأطفال وأمراض القلب الخلقية.
وحصل الدكتور نجم على الجائزة عن ابتكاره تقنية جديدة لإصلاح عيوب القلب الخلقية، والتي تتميز بقدرتها على إصلاح العيب بشكل دائم، دون الحاجة إلى جراحات متكررة.
وتهدف التقنية الجديدة إلى إصلاح العيب من خلال استخدام مواد حيوية قابلة للامتصاص، والتي يتم زرعها في قلب الطفل، ثم تتحلل بمرور الوقت، مما يسمح للقلب بالنمو بشكل طبيعي.

الدكتور هاني نجم جراح القلب السعودي- مصدر الصورة جوجل

وتعد هذه التقنية الأولى من نوعها في العالم، وقد تمت تجربتها على عدد من الأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية، وأظهرت نتائج إيجابية للغاية.

ماذا قال الطبيب عقب إستلام الجائزة؟
وقال الدكتور نجم في تصريحات له عقب تسلمه الجائزة: “أشعر بالفخر الشديد بهذا الإنجاز، الذي يعكس جهودي المستمرة لتحسين جودة حياة الأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية”، متمنيا بمساهمة تلك التقنية في العمل علي إنقاذ حياة المزيد من الأطفال “.

جدير بالذكر أن الدكتور هاني نجم حاصل على درجة الدكتوراه في الطب من جامعة الملك عبد العزيز في السعودية، وهو عضو في العديد من الجمعيات الطبية الدولية، وشارك في العديد من المؤتمرات الطبية العالمية، كما أنه قام بإجراء أكثر من 10 آلاف عملية قلب للأطفال، منها العملية الأشهر على الإطلاق، حيث قام منذ عامين باستئصال ورم من قلب جنين داخل رحم أمه.

الدكتور هاني نجم- فخر العرب والسعودية قام بإجراء أكثر من 10 ألاف عملية قلب للأطفال منهم عملية لجنين في رحم أمه – مصدر الصورة جوجل

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد