تعويض تاريخي:أكبر تعويض عن حالة إغتصاب فتاة في التاريخ من أجل تسوية القضية

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن أكبر تعويض لحالة إغتصاب فتاة في التاريخ، فقد تعرضت فتاة سابقة في جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز لحالة إغتصاب من أحد أساتذتها عام 2015 خلال الإحتفال بحفلة التخرج، وجاءت المفاجأة بعد عامين لتوافق الجامعة على دفع هذا المبلغ الضخم للفتاة من أجل تسوية القضية.

بورتيو لوز

بورتيو لوز

محاميو الفتاة أعلنوا أن الجامعة وافقت على دفع مبلغ 1.15 مليون دولار للفتاة من أجل التسوية، قبل رفع دعوي مدنية أو جنائية، عرضت الجامعة هذا المبلغ الذي يعد الأكبر في تاريخ هذه النوعية من الحوادث، بعد فشلها في مواجهة مزاعم سابقة من التحرش الجنسي من قبل هذا الأستاذ.

تفاصيل واقعة الإغتصاب

ذكرت “ديلي ميل” أن “هيكتور بيرلا” -مساعد أستاذ دراسات أميركا اللاتينية- رافق “بورتيو لوز” -تبلغ من العمر 24 عام- إلى أحد الأماكن بمفردهما من أجل الإحتفال بالتخرج، حيث شربا الخمر معا قبل أن يقوم بالإعتداء عليها وهي تحت تأثير الخمر دون مقاومة.

الفتاة وافقت على التسوية ولكنها قالت:”لا شيء في العالم سيعوضني عن ما تعرضت له.. لكن أتمنى أن هذا الأمر سيساعد شخصا آخرا“.

كما أضافت أيضاً:”فعلا دعاني الأستاذ أنا وطالبة أخرى لتذوق النبيذ في 13 يونيو 2015 حتى نحتفل بتخرجنا، ولكن الأمور تطورت بعد ذلك“.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد