ترشيح “حنان بلخي” مديرة لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

تم ترشيح الدكتورة حنان بلخي لمنصب مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، حيث قامت الدول الأعضاء بالتصويت على الترشح في اجتماع سري خلال الدورة السبعين للجنة المنظمة لمنطقة الصحة  العلمية في شرق المتوسط.

دكتورة حنان بلخي أثناء إلقاء كلمة في إحدى جلسات الترشح للمنصب عبر تقنية الزووم -المصدر:عدسة نجوم مصرية

ومن المقرر أن يتم تحويل هذا الترشح إلى المجلس التنفيذي للمنظمة في الدورة الرابعة والخمسين بعد المائة، والتي ستعقد في جينيف، سويسرا، في الفترة من 22 إلى 27 يناير 2024، وتتولى المديرة الإقليمية الجديدة مهامها في الأول من فبراير 2024.

وأكدت الدكتورة حنان بلخي في تصريحات صحفية، أنها عازمة على مواصلة الجهود لتعزيز مقومات الصحة المستدامة وتحقيق مستقبل أفضل صحة لدول الإقليم.

دكتورة حنان بلخي أثناء إلقاء كلمة في إحدى جلسات الترشح للمنصب عبر تقنية الزووم -المصدر:عدسة نجوم مصرية

ومن جانبه قال وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، إن انتخاب الدكتورة حنان بلخي مديرا إقليميا لمكتب المنظمة لإقليم شرق المتوسط يؤكد ما تتميز به المرأة السعودية من تفوق وريادة في شتى المجالات، كما يعكس الثقة والتمكين والدعم الذي تحظى به المرأة السعودية من القيادة الرشيدة، ما خولها لتتبوأ العديد من المناصب القيادية المحلية والدولية، وتمثل وطنها المملكة العربية السعودية خير تمثيل.

سيكون دور الدكتورة حنان توجيه العمل الصحي الدولي في بلدان إقليم شرق المتوسط وأراضيه، وذلك لخدمة سكان الإقليم البالغ عددهم 745 مليون نسمة.

د حنان بلخي ووزير الصحة السعودي-المصدر:أخبار 24

خبرة محلية ودولية

تمتلك الدكتورة حنان بلخي خبرة واسعة في الطب والبحوث الطبية والصحة العامة، وخبرة في القطاعات التقنية والصحة العامة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، قبل ترشحها للمنصب الإقليمي، كانت تشغل منصب المدير العام المساعد لشؤون مكافحة المضادات الحيوية في المقر الرئيسي للمنظمة في جينيف منذ عام 2019.

ولدت حنان بلخي في المملكة العربية السعودية وكانت أول مديرة تنفيذية للوقاية من العدوى ومكافحتها في وزارة الحرس الوطني، قدمت إرشادات هامة لمكتب منظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط  ولعبت دورا كبيرا في تعزيز الجهود الصحية بالمنطقة. قادت مجلس التعاون الخليجي لمكافحة العدوى والمركز المشترك مع منظمة  الصحة العالمية في مجال الوقاية من العدوى ومكافحة المضادات الحيوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد