ترامب يدخل في صراع مع القاضي أثناء شهادته في قضية الاحتيال المدني

خلال جلسة المحاكمة البالغة 4 ساعات فقد اشتبك الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بشكل لفظي مع القاضي في قضية الاحتيال المدني المتعلقة بأعماله التجارية.
وقد وصف ترامب القاضي بأنه كاره له وقد تحولت الشهادة إلى نزال كلامي حاد حيث تم توبيخه من  القاضي مرارًا وتكرارًا بسبب إجاباته وغضبه.
وقد فقد ترامب أعصابه خلال فترة الشهادة وهاجم القاضي وانتقد الشخص الذي سيقرر مصير أعماله التجارية معتبرًا إحدى الأحكام السابقة بأنها غبية للغاية.
ووفقًا لموقع (بوليتكو) فقد تجاوز ترامب تعليمات القاضي بتقديم إجابات موجزة ومباشرة واستخدم الفرصة لشن هجمات سياسية كما هو معتاد خلال حملاته الانتخابية.

ترامب يدخل في صراع مع القاضي أثناء شهادته في قضية الاحتيال المدني

وقد قدم ترامب انتقادات لاذعة للقاضي (آرثر انغورن) قائلاً: (ما تفعله أمر فظيع، أنت لا تعرف شيئًا عني).
وأضاف أن القاضي يعلم أن هذه قضية متعلقة بالاختراق السياسي، ووجه انتقاداته أيضًا إلى المدعية العامة في نيويورك تيش جيمس التي رفعت قضية الاحتيال المدني بقيمة 250 مليون دولار ضد ترامب وأبنائه في منظمة ترامب.

وقبل المحاكمة قد أصدر القاضي قرارًا حاسمًا يفيد بأن ترامب ضخم بشكل منهجي قيمة أصوله في البيانات المالية للحصول على شروط من البنوك وشركات التأمين، وسوف يقرر القاضي العقوبات التي ستواجه ترامب وشركته.
والدفاع الأساسي لترامب هو أن بياناته المالية تحتوي على بند إخلاء مسؤولية قوي، وأنها لم تكن مخصصة للاستخدام من قبل البنوك أو شركات التأمين، وهو الحجة التي كررها ترامب علنًا منذ بداية المحاكمة.

 

دونالد ترامب أثناء محاكمته
دونالد ترامب أثناء محاكمته

 

وفيما يتعلق بالبيانات المالية فقد أعرب ترامب عن رأيه قائلاً: (إذا قمت بقرض المال فإنها في الواقع ليست وثائقًا مهمة للغاية بالنسبة للبنوك، نظروا إلى الصفقة والأصول ولكن هذه الوثائق لم تكن مهمة للغاية).

وقد رد القاضي قائلاً: (لا، لا، لا نريد سماع حديث الإخلاء للمسؤولية، إذا كنت ترغب في سماع حديث الإخلاء المسؤولية، فاقرأ رأيي مرة أخرى أو ربما لأول مرة)، وقد أجاب ترامب قائلاً: (أنت مخطئ في رأيك)، مضيفًا: (لقد وصفتني بالمحتال ولم تكن لديك أي معرفة عني).

وعلى الرغم من هجوم ترامب فإن القاضي إنغورون لم يرد على هجماته لكنه غضب في عدة نقاط عندما رفض ترامب بشكل واضح الإجابة على الأسئلة التي طرحها محامي مكتب المدعي العام.

وقد كان ترامب في مزاج كئيب منذ البداية وعندما كان في طريقه إلى قاعة المحكمة صباح يوم الاثنين فقد وصف القضية بأنها حرب سياسية وأنها شيء يحدث في (جمهوريات الموز).
ثم بوجه عابس وكتفين منحنيتين وافق على أداء اليمين وجلس في منصة الشهود لمواجهة الأسئلة فيما يشكل فصلًا حاليًا في سلسلة طويلة من المشاكل القانونية التي يواجهها ترامب حيث يسعى للعودة إلى البيت الأبيض.
لكنه لم يمض وقتًا طويلًا حتى شعر القاضي إنغورون بالإحباط عندما قدم ترامب إجابات متكررة وغير مفيدة.

وفي وقت متأخر من يوم الأحد فقد استخدم ترامب دوره المرتقب في منصة الشهود كجزء من جهود جمع التبرعات حيث قال في رسالة بريد إلكتروني للحملة: (أنا مضطر للوقوف كشاهد غدًا في محاكمة مزيفة في مدينة نيويورك حيث يوجد مناوئ شديد يحاول فرض عقوبة الإعدام الخاصة بالشركات علي، وعلى عائلتي أيضًا).
وكان ترامب قد طلب إذنًا لقراءة الرسالة التي كانت لديه، ولكن القاضي رفض ذلك مما جعل ترامب يعبّر عن استياءه قائلًا بسخرية: (أنا مصدوم، أنا مصدوم).

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد