تحذير بشأن احتمال وقوع فوضى في أكبر سجون المملكة المتحدة

حذر مسؤولون أمنيون في المملكة المتحدة من تصاعد الفوضى في أكبر السجون في البلاد حيث تشهد الأنشطة الإجرامية تصاعداً مقلقاً بما في ذلك حوادث الطعن باستخدام أدوات حادة التي تحدث بشكل يومي.

تحذير بشأن احتمال وقوع فوضى في أكبر سجون المملكة المتحدة

ووفقًا لمسؤولين فإن سجن “5 ويلز إتش أم بي” في مقاطعة نورثامبتونشير وسط إنجلترا يشهد حالات تعاطي المخدرات والشجارات والاعتداءات بشكل متكرر داخل الزنازين بينما يفتقر حراس السجن إلى المعدات اللازمة للتصدي لهذه الأوضاع.

وأفاد أحد المسؤولين بأن هذه الأنشطة غير القانونية أصبحت أمرا يوميا، ورغم أن السلطات تروج لفكرة أن السجن الذي يديره شركة أمنية متقدمة إلا أن ثلاثة مسؤولين في السجن قرروا الكشف عن الحقائق المتعلقة بما يحدث داخله.

ويشكو هؤلاء المسؤولين من نقص في عدد الموظفين وقلة خبرتهم فضلاً عن عدم توفر المعدات اللازمة مما أدى إلى انتشار ثقافة تسمح للسجناء بالسيطرة على السجن وممارسة الفوضى. 

وقال أحد الضباط: نحن نعاني من نقص في المعدات، وأدلى بهذا التصريح سراً لشبكة الأخبار في مرآب سيارات قريب من السجن.

وأبدى الضباط انزعاجهم من نقص المعدات اللازمة للاتصال وغياب كاميرات المراقبة المناسبة التي يمكن أن ترصد نشاطات أفراد الأمن.

ووصف الضباط الحياة داخل السجن بأنها مزيج خطير من الفريق الغير مؤهل والسجناء العدوانيين، وأكدوا أن السجناء هم من يديرون السجن بدلاً من العكس.

وأشاروا إلى أنه إذا لم يتم إحداث تغييرات فقد يتعرض أحد أفراد الأمن للقتل.

وذكروا أنهم يعثرون بشكل منتظم على أسلحة مُصنعة من قبل السجناء داخل السجن بالإضافة إلى تهريب أسلحة من الخارج.

وفي الأسابيع القليلة الماضية تعرض أحد الضباط في السجن للطعن ويحذر مسؤولون أمنيون في المملكة المتحدة من تفاقم الفوضى في أكبر السجون في البلاد حيث يشهدون زيادة في الأنشطة الإجرامية بما في ذلك حوادث الطعن باستخدام أدوات حادة التي تحدث بشكل يومي.

وفي الأسابيع القليلة الماضية تعرض أحد الضباط في السجن للطعن في رأسه باستخدام مسمار معدني، وفي يوم المقابلة وقعت 5 هجمات على موظفي السجن.

وقد تم الانتهاء من بناء السجن في الفترة بين عامي 2019 و2021، ويغطي مساحة تبلغ 36 فدانًا. 

بلغت تكلفة بناء السجن أكثر من 300 مليون دولار، ويتسع السجن لعدد يصل إلى 1680 سجينًا في الطاقة الاستيعابية القصوى.

يتميز التصميم الهندسي للسجن بوجود مبانٍ منفصلة تشكل شكل حرف “X” في اللغة الإنجليزية. 

وتحتوي هذه المباني على ممرات قصيرة وواسعة لتسهيل عمليات المراقبة والسيطرة. 

وقد تم تصميم النوافذ بطريقة تزيد من مستوى الأمان لمنع تهريب الهواتف المحمولة والمخدرات إلى السجن.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد