تجارب كوريا الشمالية لصواريخ كروز وتصعيد جديد في التجارب العسكرية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي بأن كوريا الشمالية قد أطلقت صباح الأربعاء عدة صواريخ كروز قبالة سواحلها الشرقية وذلك في إطار تجاربها المستمرة للاسلحة هذا العام.
وقد ذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية بأن قواتها قد رصدت الصواريخ في وقت مبكر من الصباح وأن التحاليل لا تزال جارية لفهم هذه التجربة الصاروخية الجديدة.

تجارب كوريا الشمالية لصواريخ كروز وتصعيد جديد في التجارب العسكرية

تجارب كوريا الشمالية لصواريخ كروز وتصعيد جديد في التجارب العسكرية

وفي وقت سابق هذا الأسبوع فقد أعلنت كوريا الشمالية أنها اختبرت بنجاح نظام تحكم جديد لصواريخ الكروز، مشيرة إلى أنها سوف تلعب دورًا متناميًا في مجال القتال.
وفي يناير فقد أعلنت أيضًا عن اختبار نظام أسلحة نووية تحت الماء وصاروخ باليستي فائق الصوت يعمل بالوقود الصلب، مما يضاف إلى سلسلة اختبارات الأسلحة التي أجرتها في العام الماضي.

ويذكر أن تجربة صواريخ الكروز لا تخضع للعقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية، بالمقابل الصواريخ الباليستية التي تعتمد تكنولوجيا صواريخ الفضاء تخضع لتلك العقوبات.
وصواريخ الكروز تعمل بالدفع النفاث وتحلق على ارتفاع أقل من الصواريخ الباليستية، مما يجعل من الصعب كشفها واعتراضها.

وتشير تحليلات المحللين إلى أن كوريا الشمالية تختبر صواريخ الكروز بهدف تصديرها إلى موسكو، حيث قد يستخدمها الجيش الروسي في الصراع مع أوكرانيا.
وتؤكد كلاً من سول وواشنطن على أن بيونغ يانغ تقوم بإرسال الأسلحة إلى موسكو على الرغم من العقوبات الدولية المفروضة، ويُشير ذلك ربما إلى الحصول على المساعدة الفنية لبرنامج التجسس الفضائي الخاص بها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد