بهدف إعادة فتح السفارة.. وفد إيراني يقوم بزيارة السعودية الأسبوع المقبل

سيقوم وفد فني إيراني بزيارة السعودية الأسبوع المقبل، وذلك للتحضير لإعادة فتح السفارة الإيرانية في الرياض، وفقًا لوكالة الأنباء الطلابية الإيرانية شبه الرسمية، وفي الأيام الماضية، وصل وفد دبلوماسي سعودي إلى طهران لبحث آليات إعادة فتح السفارات السعودية في إيران.

وفد إيراني يقوم بزيارة السعودية الأسبوع المقبل

كما أعلنت السعودية أن هذه الزيارة تأتي بعد لقاء وزيرَيْ خارجية دولتين إقليميتين في الصين، وهي أول زيارة رسمية لمسؤولين سعوديين لإيران منذ إعلان اتفاق برعاية صينية في مارس الماضي لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد انقطاع دام سبع سنوات.

وفد إيراني يقوم بزيارة السعودية الأسبوع المقبل

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأحد، نقلاً عن وزارة الخارجية السعودية، أن الوفد الدبلوماسي الذي وصل إلى طهران يهدف إلى تنفيذ الاتفاق الثلاثي المشترك بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية الصين الشعبية، وذلك من أجل استعادة العلاقات الدبلوماسية المقطوعة بين الرياض وطهران منذ سبع سنوات.

وقد أشارت تقارير سابقة إلى أن الخطوة المقبلة ستكون زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي للرياض، بعد تلقيه دعوة من الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلا أنه لم يتم تأكيد هذا الأمر بعد من السعودية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد