بعد أيام من زيارة المنطقة، البيت الأبيض يؤكِّد إصابة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بفيروس كورونا

بعد أسبوع واحد من زيارة المنطقة، حيث التقى عدداً من القادة والمسؤولين العرب في المملكة العربية السعودية، أكَّد البيت الأبيض، اليوم الخميس، إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يبلغ من العمر 79 عاماً، بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

البيت الأبيض يؤكِّد إصابة جو بايدن بفيروس كورونا

وأصدر البيت الأبيض بياناً قال فيه: “هذا الصباح، أثبتت نتائج اختبار الرئيس بايدن إصابته بـ COVID-19”. كما لفت البيان إلى أنَّ بايدن كان قد تلقى اللِّقاح ضد كورونا بشكل كامل، كما تلقى أيضاً جُرعتين معززتين، موضحاً أن الرئيس الأمريكي يعاني من “أعراض خفيفة للغاية”.

السعودية تُعلن فتح الأجواء أمام "جميع الناقلات الجوية"
بايدن يزور المملكة العربية السعودية

ظهور أعراض كورونا بعد مغادرة المنطقة العربية

وكان الرئيس الأمريكي قد زار يوم الخميس الماضي فلسطين المحتلة حيث التقى مجموعة من المسؤولين في دولة الكيان الصهيوني، قبل أن يسافر منها بشكلٍ مباشر إلى المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة ويلتقى عدداً من المسؤولين والقادة من المملكة والمنطقة العربية.

صحيفة الغارديان تقارن بين استقبال رئيسي الولايات المتحدة جو بايدن وترامب في السعودية
بايدن يزور المملكة العربية السعودية

بايدن كان قد كشف عن إصابته بالسرطان

وفي حديثه، عن الآثار الصحية للانبعاثات من مصافي النفط التي تقع قرب منزل طفولته في مدينة كليمونت، بولاية ديلاوير، كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الأربعاء، عن إصابته بمرض السرطان قائلاً: “لهذا السبب أنا والكثير من الأشخاص الذين نشأتُ معهم مصابون بالسرطان، وهذا يفسر لماذا كانت ولاية ديلاوير تعاني من أعلى معدلات الإصابة بالسرطان في البلاد”

البيت الأبيض يعلن إصابة جو بايدن بفيروس كورونا

ليُصدر البيت الأبيض أيضاً توضيحاً عاجلاً بالأمس، أوضح خلاله أنَّ الرئيس الأمريكي “كان يعاني من سرطانات الجلد غير الميلانينية قبل توليه المنصب” العام الماضي، لكنَّه قد تعافى منها بشكلٍ كامل.

تساؤلات حول صحة بايدن وقلق من التطورات

يأتي ذلك فيما أثارت البيانات المتتالية للبيت الأبيض مجموعةً من التساؤلات حول صحة الرئيس الأمريكي، وطريقة إصابة بايدن بفيروس كورنا، حيث عبَّر عددٌُ من النشطاء والمحللين عن قلقهم من التطورات التي قد تشهدها الأيام القادمة وتأثير ذلك على الساحة العالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد