بريطانيا تتخذ إجراءات ضد روسيا وتطرد الملحق الدفاعي الروسي

أعلن وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي يوم الأربعاء، بأن بريطانيا سوف تقوم بطرد الملحق الدفاعي الروسي المتواجد في البلاد، والذي وصفته لندن بأنه “ضابط استخبارات عسكري غير معلن”.
وفي تصريح أمام البرلمان، فقد أشار وزير الداخلية أيضًا إلى أن عدة أملاك روسية على الأراضي البريطانية، تشتبه في استخدامها “لغايات استخباراتية”، ستفقد وضعها الدبلوماسي.

بريطانيا تتخذ إجراءات ضد روسيا وتطرد الملحق الدفاعي الروسي

بريطانيا

وقد أعلن كليفرلي عن فرض “قيود جديدة على التأشيرات الدبلوماسية الروسية”، تتضمن الحد من الفترة التي يمكن للدبلوماسيين الروس قضائها في بريطانيا، وأكد أيضاً بأن الإجراءات التي اتخذتها بريطانيا وحلفاؤها في السنوات الأخيرة، قد جعلت من المملكة المتحدة مكانًا صعبًا لأنشطة أجهزة الاستخبارات الروسية.

وتأتي هذه الخطوات في سياق تصاعد التوترات بين بريطانيا وروسيا، حيث يتهم الأولى الثانية بالقيام بأنشطة مسيئة وخبيثة على أراضيها.
وفي نهاية أبريل فقد دعت بريطانيا إلى “وضع حد فوري” لهذه الأنشطة الخبيثة، وقد تم توجيه لائحة اتهام في لندن لشاب بريطاني يبلغ من العمر 20 عامًا، بتهمة التخطيط لشن هجمات ضد شركات مرتبطة بأوكرانيا، بموجب قانون الأمن القومي.

وقد عبرت دول حلف شمال الأطلسي في الثاني من مايو، عن قلقها العميق إزاء الأنشطة الخبيثة التي تقوم بها روسيا على أراضيها، وأكدت أن هذه الأنشطة لن تثنيها عن استمرار دعمها لأوكرانيا.

وفي هذا السياق فقد وجه كليفرلي رسالة واضحة إلى روسيا، داعيًا إياها لوقف الحرب غير الشرعية وسحب قواتها من أوكرانيا، ووقف الأنشطة الخبيثة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد