بروكسل تشهد ثلاث تفجيرات ومقتل 21 مواطن حتى الآن. محدث

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 22 مارس 2016 حالة من الهرج والمرج على أثر حدوث تفجيرات مدوية، وقع اثنان منهم في مطار بروكسل، والثالث بعد ساعة تقريباً في إحدى محطات القطار القريبة من المبني الخاص بالإتحاد الأوروبي.

بروكسل

تفجيرين في مطار بروكسل الدولي

تصريحات المدعي العام البلجيكي عن تفجيرات بروكسل

أكد المدعي العام أن التفجيرات التي حدثت في أماكن متفرقة بالعاصمة البلجيكية بروسكل تم الكشف عن أن أحد تلك التفجيرات كان نتيجة لهجوم انتحاري فيما يتم التحقيق في التفجيرين الآخرين للتعرف على طبيعة الإنفجار، وقد أشارت بعض المحطات الإذاعية في بلجيكا منذ قليل أن التفجير الثاني ايضاً انتحاري.

تصريحات بعض الوكالات العالمية عن اللحظات الأخيرة قبل حدوث تفجيرات بروكسل

أكدت بعض وكالات الآنباء العالمية منها رويترز، وبلغا، وايضاً التلفزيون البلجيكي أن بعض من شهود العيان المتواجدين في منطقة الحادث أكدوا أن الواقعة بدأت بسماعهم طلقات نار مدوية في إحدى القاعات الخاصة بالمسافرين في مطار بروكسل الدولي، وأنهم ايضاً سمعوا صيحات باللغة العربية قبل الإنفجار مباشرة، وهو الأمر الذي ربما يشير إلى بعض الجماعات الإرهابية.

بروكسل
تفجير في محطة مترو مالبيك

 تفجيرات بروكسل تلزم الحكومة بإعلان حالة التأهب القصوى

أكد التلفزيون البلجيكي أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد من تفجيرين بالمطار، وتفجير بمحطة مترو مالبيك بل كان هناك ثلاث عبوات ناسفة اخرى تم إيجادها في المطار من قبل بعض رجال الشرطة، وتم التعامل معها على الفور، وقد تم إعلان حالة التأهب القصوى في جميع أنحاء البلاد.

تؤكد بعض الوكالات البلجيكية أن الحكومة في اجتماع طاريء منذ حدوث التفجيرات، وتم إغلاف المطار بالكامل، والغيت جميع الرحلات الجوية، وايضاً توقفت كافة القطارات، والمترو، وحتى المواصلات العامة تم توقفها، وذلك ما أعلنت عنه المنظمة الأوروبية يوروكونترول المتخصصة في سلامة الطيران والملاحة الجوية.

علاقة تلك التفجيرات بالإرهابي صلاح عبد السلام

تشير بعض الوكالات إلى العلاقة بين قيام الشرطة في الدولة البلجيكية بإلقاء القبض يوم الجمعة الماضي على الارهابي صلاح عبد السلام في إحدى المداهمات العنيفة التي وقعت في منطقة مولينبيك، وهو الرأس المدبر والمخطط لهجمات باريس السابقة، وبين ما حدث اليوم من تفجيرات، وهل اعتقاله له علاقة بما يحدث، وقدرة تفشي الجماعات الارهابية في جميع المناطق بتلك الصورة.

بروكسل
حالة من التأهب القصوى بعد تفجيرات بروكسل

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد