بايدن يعبر عن ثقته في الفوز بولاية ثانية ويتوقع عدم قبول ترامب للنتيجة

أعرب الرئيس الأميركي جو بايدن في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” عن ثقته الكبيرة في أنه سيفوز بولاية ثانية في الانتخابات المقبلة المقررة في نوفمبر، وقد أكد بايدن بأن منافسه الجمهوري دونالد ترامب لن يقبل هذه النتيجة، تشابهًا مع ما حدث في الانتخابات السابقة.

بايدن يعبر عن ثقته في الفوز بولاية ثانية ويتوقع عدم قبول ترامب للنتيجة

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وقد صرح الرئيس الأميركي جو بايدن قائلاً: “قد لا يقبل ترامب بنتيجة الانتخابات، أنا أوكد لكم أنه لن يقبل بها”.

وفي الأسبوع الماضي فقد صرح ترامب في مقابلة مع صحيفة “ميلووكي جورنال سينتينل” بأنه سيقبل النتائج إذا تمت بنزاهة، ولكنه أشار إلى أنه سيكون عليه النضال من أجل مصلحة البلاد إذا لم تكن الحال كذلك.

ومن جهة أخرى فقد أكد بايدن بأن الرئيس السابق باراك أوباما، الذي شارك بنشاط في حملته الانتخابية، نصحه بمواصلة القيام بما يفعله.
وقد تم تداول تقارير في الصحافة الأميركية في الآونة الأخيرة تشير إلى تحفظات أوباما على حملة بايدن، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى أن بايدن يتقارب مع ترامب في نوايا التصويت أو يتخلف عنه في بعض الولايات الحاسمة.

وخلال المقابلة مع “سي إن إن” فقد أعرب جو بايدن عن سعادته بمسار حملته، مشيرًا إلى أن الغالبية العظمى من الناس لن تركز وتتخذ قرارها إلا في الخريف، مما يشير إلى تفاؤله بزيادة دعم الناخبين له في الفترة المقبلة.

ويذكر أن ترامب لم يعترف بشكل قطعي بخسارته أمام بايدن في الانتخابات الرئاسية التي جرت في عام 2020.

 

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

 

وخلال مناقشة تلك الانتخابات فقد سأل بايدن ترامب عن عدد القضايا القضائية التي خسرها، مشيرًا إلى المحاولات الفاشلة التي قام بها منافسه للطعن بالانتخابات في بعض الدوائر الانتخابية.

وأضاف بايدن أنه يروّج لفكرة أن ترامب ليس من أنصار الديمقراطية.

وقد أشاد الرئيس الديمقراطي بالجهود التي بذلتها حملته الانتخابية للوصول إلى الناخبين “عبر الطرق التقليدية مثل طرق الحملات الانتخابية القديمة”.

وعندما سئل عن استطلاعات الرأي التي تشير إلى أن الأميركيين يثقون بخصمه أكثر في المسائل الاقتصادية، فقد أكد بايدن أن دونالد ترامب “لم ينجح أبدًا في خلق فرص عمل، في حين أنني لم أفشل أبدًا، لقد تم إنشاء 15 مليون وظيفة، اقتصادنا هو الأقوى في العالم”.

وعلى نحو مشابه لما يحدث دائمًا فقد أكد جو بايدن أن غالبية الزعماء الأجانب يخاطبونه خلال القمم الدولية التي يشارك فيها بكلام يقول “عليك أن تنتصر”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد