بالفيديو: وفاة طيار بريطاني في تحطم الطائرة النادرة سبيتفاير

لقي طيار في القوات الجوية الملكية البريطانية مصرعه في حادث تحطم طائرة سبيتفاير تابعة للأسطول التذكاري في شرق إنجلترا يوم السبت، حسبما أعلن مسؤولون.
وقد كانت الطائرة المقاتلة، والتي تعود إلى فترة الحرب العالمية الثانية، تحلق بالقرب من قاعدة كونينغسبي التابعة لسلاح الجو الملكي في لينكولنشاير عندما سقطت في أحد الحقول بعيد الساعة الأولى بعد الظهر (12:00 بتوقيت جرينتش).

بالفيديو: وفاة طيار بريطاني في تحطم الطائرة النادرة سبيتفاير

من موقع تحطم الطائرة

 

الطائرة النادرة سبيتفاير
الطائرة النادرة سبيتفاير


وقد هرعت الشرطة وخدمات الطوارئ إلى مكان الحادث، حيث تم إعلان وفاة الطيار الذي لم يُكشف عن اسمه بعد.
وقد قال متحدث باسم وزارة الدفاع: “ببالغ الحزن نؤكد وفاة طيار من سلاح الجو الملكي البريطاني في حادث مأساوي قرب قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني كونينغسبي اليوم” وأضاف المتحدث: “تم إبلاغ عائلة الطيار ونطلب احترام خصوصيتهم في هذا الوقت العصيب”.
وقد أوضحت الشرطة المحلية أن الطائرة كانت براكب واحد ولم يشمل الحادث أي شخص آخر، ومن المقرر فتح تحقيق في الحادث.

 


ومن جانبه فقد أعرب رئيس الوزراء ريشي سوناك عن تعازيه لعائلة الطيار وأحبائه عقب “الحدث المأساوي”، وذلك في منشور له على منصة “إكس”.
كما أعرب زعيم المعارضة كير ستارمر عن حزنه العميق إزاء هذا النبأ المؤلم.
وتستضيف قاعدة كونينغسبي مجموعة من الطائرات المقاتلة والقاذفات التي تعود إلى فترة الحرب العالمية الثانية، والتي تشارك في العروض الجوية والتذكارية.
ويجدر بالذكر أن هناك بضع عشرات فقط من طائرات سبيتفاير الصالحة للطيران، من بينها ست طائرات متمركزة في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في كونينغسبي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.