بالفيديو: هبوط اضطراري لطائرة إيرانية في مطار أردبيل بسبب خلل فني

أجرت طائرة ركاب إيرانية، كانت متجهة من العاصمة طهران إلى مدينة تبريز، هبوطًا اضطراريًا في مطار أردبيل نتيجة خلل فني، فجر اليوم السبت.
وقد أوضح مدير عام المطارات في محافظة أردبيل، محمد قصابي، بأن الطائرة من طراز فوكر 100، التي كانت في طريقها من طهران إلى تبريز، اضطرت للهبوط في مطار أردبيل بسبب خلل فني، وفقًا لما نقلته وكالة “إرنا” الرسمية.
وقد أكد محمد قصابي أنه لم تقع أي خسائر في الأرواح، إلا أن أربعة أشخاص اشتكوا من غثيان شديد وصداع وألم في الأذن بعد الهبوط الاضطراري، وتم تقديم الخدمات الطبية لهم على الفور.
ولم يقدّم المسؤول الإيراني تفاصيل إضافية حول الحادثة، فيما أعلنت جامعة أردبيل للعلوم الصحية أنه تم إرسال سبع سيارات إسعاف وحافلة إلى المطار بعد تلقي بلاغ بالهبوط الاضطراري، ووضع المستشفيات في حالة تأهب.
أما الطائرة التي قامت بالهبوط الاضطراري فهي تتبع لشركة الخطوط الجوية الإيرانية “إيران إير”، بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول”.

بالفيديو: هبوط اضطراري لطائرة إيرانية في مطار أردبيل بسبب خلل فني

طائرة الركاب Fokker-100

 

وتتسبب العقوبات الأميركية الأحادية في إلحاق أضرار كبيرة بقطاع الطيران المدني في إيران.
إيران تواجه صعوبات كبيرة في تجديد أسطول طائراتها القديم نتيجة لهذه العقوبات، مما يجعل من الصعب استيراد قطع غيار الطائرات، وهذا الوضع يؤدي إلى حدوث أعطال فنية وحوادث خلال الرحلات الجوية بين الحين والآخر.
ويُذكر أن طائرة الركاب Fokker-100 التي صنعت في هولندا، قد توقف إنتاجها في عام 1998.
وتجدر الإشارة إلى أن حادثة اليوم تأتي بعد أيام قليلة من سقوط طائرة تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي برفقة وزير خارجيته وعدد من المسؤولين، مما أدى إلى مصرعهم جميعاً.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.