بالفيديو: قصف اسرائيلي جنوب لبنان ووزير الدفاع الاسرائيلي يهدد بيروت

قام الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين بكشف إطلاق قذائف من لبنان نحو منطقتي نطوعا وشتولا وأكد أنه يستهدف مصادر إطلاق النار.
وقد ظهرت مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي توثق القصف الإسرائيلي لمناطق جنوب لبنان. وقد تصاعدت حدة التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية إلى مستويات غير مسبوقة في الاشتباكات الحالية التي تستمر منذ انتهاء حرب غزة في أكتوبر الماضي، وقد ترددت أنباء عن احتمالية تصعيد قد يؤدي إلى اندلاع حرب على هذه الجبهة.

بالفيديو: قصف اسرائيلي جنوب لبنان ووزير الدفاع الاسرائيلي يهدد بيروت

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد عن إصابة مدنيين في هجوم شنه مسلحون باستخدام صواريخ مضادة للدبابات قرب الحدود اللبنانية.
وقد ذكر الجيش الإسرائيلي أن المسلحين أطلقوا صواريخ مضادة للدبابات بالقرب من الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين وأعلن الجيش الإسرائيلي رداً بإطلاق نيران المدفعية.

ووفقًا لصحيفة (هآرتس الإسرائيلية) فإن بين الضحايا الذين أصيبوا بالصاروخ المضاد للدبابات موظفين في شركة الكهرباء الإسرائيلية الذين كانوا يقومون بإصلاح البنية التحتية في المنطقة.

وفي أول غارة عميقة إسرائيلية في لبنان منذ بدء تبادل القصف مع حزب الله والفصائل الفلسطينية فقد شنت إسرائيل غارة صباح السبت.

 


وخلال جولة على الحدود الشمالية مع لبنان فقد أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عن قلقه من اقتراب حزب الله من ارتكاب خطأ كبير وهدد بتحويل بيروت إلى (غزة ثانية).

وقد أفاد حزب الله بأنه فقد 68 عنصرًا خلال الاشتباكات على الحدود مع إسرائيل.
ومن ناحية إسرائيلية فقد أُجبر حوالي 250 ألف إسرائيلي على إخلاء منازلهم في  في المستوطنات القريبة من غزة وعلى طول الحدود الشمالية مع لبنان.

وتتبادل القوات الإسرائيلية ومسلحو جماعة حزب الله اللبنانية إطلاق النار بشكل متكرر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد