بالفيديو: رسالة محتجزين إسرائيليين كبار في السن (لاتتركونا نشيخ)

تم نشر مقطع فيديو مساء الاثنين من قبل كتائب القسام التنظيم العسكري لحركة حماس يُظهر ثلاثة محتجزين إسرائيليين كبار في السن يطالبون بالإفراج عنهم بأي ثمن.
وقد تم نشر الفيديو على حساب كتائب القسام في تطبيق (تيليجرام) وبدأ بعبارة (لا تتركونا نشيخ) وكتبت بثلاث لغات العبرية والعربية والإنجليزية.

المسنين المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس

وفي الفيديو فقد ظهر ثلاثة مسنين إسرائيليين وتحدث الشخص الواقف في الوسط وأعلن عن اسمه حاييم بري وهو يبلغ من العمر 79 عامًا.
وأشار إلى أنهم محتجزون في منطقة قريبة من غزة تُسمى كيبوتس نير وقال: (أنا هنا مع مجموعة من كبار السن جيل بنى الدولة، نحن شركاء في بناء الجيش، ولكننا نعاني من ظروف قاسية جدًا وأمراض مزمنة). وأضاف قائلاً: (أنا لا أفهم لماذا نحن متروكون هنا؟ يجب عليكم أن تطلقوا سراحنا بأي ثمن، نريد أن نحمي أنفسنا من استهدافات سلاح الجو، اطلقوا سراحنا بدون أي شروط).

وختم حاييم بري رسالته بالقول: (لا تتركونا نشيخ) ثم كرر الرسالة نفسها الأسيران الآخران اللذان ظهرا في الفيديو.

ويذكر أن حماس شنت هجومًا مباغتًا وغير مسبوق على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي وأطلقت عليه اسم (طوفان الأقصى) وتم احتجاز أكثر من 250 إسرائيليًا ونقلهم إلى داخل قطاع غزة.
ومنذ بدء هذه الحرب فقد استشهد العديد من المدنيين الفلسطينيين في الغارات الإسرائيلية وتم إطلاق سراح النساء والأطفال في صفقة تبادل أسرى تحت اتفاق هدنة إنسانية تم تجديده مرتين، وتعتقد إسرائيل أن حماس والفصائل الفلسطينية في غزة لديهم أكثر من 130 محتجزًا.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد