بالفيديو: رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو يدين تمرد الجندي الإسرائيلي

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على الفيديو المتداول الذي يُظهر جنديًا إسرائيليًا يعبر عن ولائه لنتنياهو فقط ويتمرد على وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش.

بالفيديو: رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو يدين تمرد الجندي الإسرائيلي

من مقطع الفيديو

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش


وقد قال بنيامين نتنياهو: “لقد حذرت مرات عديدة من مخاطر العصيان، وأرفض بشكل قاطع أي نوع من العصيان من أي جهة كانت، وأتوقع من جميع الأنظمة معاملة التمرد بطريقة واحدة”.

وقد انتشر الفيديو المثير للجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث ظهر الجندي الملثم داعيًا إلى التمرد على رئيس أركان الجيش الإسرائيلي ووزير الدفاع الإسرائيلي.
وفي الفيديو قال الجندي: “لن نستمع إلا لرئيس الوزراء” مما أثار جدلاً واسعًا.
وأكد الجندي في الفيديو: “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، هذا الفيديو لك، نحن جنود الاحتياط لا ننوي تسليم المفاتيح لأي سلطة فلسطينية”.
كما أكد الجندي الملثم أن 100 ألف جندي احتياطي مستعدون للقتال حتى النهاية، مشددا على رفضهم تسليم القطاع إلى حماس أو السلطة الفلسطينية أو حتى أي قيادة عربية أخرى.

 

 

وقد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ووزارة الدفاع عن فتح تحقيق في الواقعة.

وقد كشفت القناة 12 الإسرائيلية يوم الأحد عن مكان الجندي الاحتياطي بالجيش الإسرائيلي المشتبه بمشاركته في فيديو التمرد، مشيرة إلى أنه ينتظر استجوابه.

وقد أشارت القناة 12 إلى أن الشرطة العسكرية تعرفت على هوية جندي الاحتياط الذي شارك في “فيديو التمرد”، ونوهت إلى أنه من المتوقع أن يتم التحقيق معه.


وكان يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء، قد أعاد نشر الفيديو على حسابه الشخصي، مما أضاف مزيدًا من الجدل حول الواقعة.

وفي سياق أخر فقد وصف زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الفيديوهات المتداولة عبر الإنترنت في اليوم الماضي بأنها تحريضية وكارثية، بغض النظر عن كونها حقيقية أو مفتعلة بهدف إثارة الشغب.

 

زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد
زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد


وقال يائير لابيد عبر منصة “إكس”: “حقيقة أن آلة السم وأبواق نتنياهو تردد بحماس لمقاطع فيديو تدعو إلى حرب الأشقاء وحل الجيش هي محاولة أخرى للهروب من المسؤولية”.
وقد أضاف لابيد: “يجب أن يتوقف هذا الجنون، يجب إزالة هذه الحكومة من حياتنا قبل أن تدمر كل ما هو عزيز ومقدس في هذا البلد”.
ويواجه نتنياهو انتقادات حادة في الداخل والخارج بسبب عدم توضيحه موعدا لنهاية الحرب بعد أكثر من سبعة أشهر على تفجرها، أثر الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة يوم السابع من أكتوبر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.