بالفيديو: حريق مروع يُودي بحياة 27 شخصاً في متنزه ترفيهي بالهند

لقي 27 شخصاً بينهم أربعة أطفال حتفهم في حريق اندلع في متنزه ترفيهي مزدحم بمدينة راجكوت في ولاية غوجارات بالهند يوم السبت.
وقد استمرت جهود رجال الإنقاذ يوم الأحد لتمشيط الموقع بحثاً عن ضحايا آخرين وإزالة الأنقاض.

بالفيديو: حريق مروع يُودي بحياة 27 شخصاً في متنزه ترفيهي بالهند

من موقع الحادث

 

من موقع الحادث
من موقع الحادث

وقد أفادت وسائل إعلام هندية أن بعض الناجين اضطروا لتحطيم الأبواب والقفز من النوافذ هرباً من النيران التي اشتعلت في مركز ترفيهي مكتظ بالشباب الذين كانوا يستمتعون بألعاب مثل البولينغ، وقد أظهرت المشاهد نقل جثث ملفوفة بالأكفان البيضاء من مكان الحادث.

 

وقد ذكرت الشرطة الهندية بأن الأطفال الأربعة الذين لقوا مصرعهم كانوا جميعهم دون سن 12 عاماً، وحذرت من أن العديد من الجثث كانت محترقة لدرجة تجعل من الصعب التعرف عليها.
وقد أوضح إليش خير، عنصر الإطفاء في راجكوت، للصحافيين أن أكثر من 300 شخص كانوا في المبنى المكون من طابقين في متنزه “تي آر بي” الترفيهي عندما اندلع الحريق خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأضاف أن الناس حوصروا بسبب انهيار هيكل مؤقت قرب المدخل، مما صعّب عليهم الخروج، مشيراً إلى أن النيران انتشرت بسرعة بسبب المواد القابلة للاشتعال الموجودة في الصالة.

 

من موقع الحادث
من موقع الحادث

وقد أعلنت الضابطة في الشرطة راديكا بهاراي للصحافيين ليلاً: “لقد تأكدنا من مقتل 27 شخصاً في الحريق”، في تحديث للحصيلة السابقة التي كانت تبلغ 24 قتيلاً، وأوضحت أن “الجثث متفحمة بحيث يصعب التعرف عليها وبالتالي يصعب تحديد هويات القتلى”، وقد حذر ضباط آخرون من احتمال ارتفاع عدد القتلى.
وقد شهد الناجون على الرعب الذي عاشوه أثناء محاولتهم الفرار من الحريق، حيث قال أحد شهود العيان لصحيفة “إنديان إكسبريس”: “كنا نلعب البولينغ عندما أبلغنا اثنان من الموظفين باندلاع حريق في الطابق الأرضي وبوجوب المغادرة، وسرعان ما امتلأ المكان بالدخان”.

 

وأضاف: “حاولنا الهروب من الباب الخلفي، لكننا لم نتمكن من ذلك، رأيت شعاعاً من الضوء يأتي من الخارج، ركلت لوح الصفيح وخرج خمسة منا، وقفزنا من الطابق الأول”، مقدّراً أن عدد الأشخاص الذين كانوا في الطابق الأول كان لا يقل عن 70 شخصاً بينهم أطفال.
وقد تم التقاط صور على حساب إنستجرام يبدو أنه يعود لمركز ترفيهي، يُظهر المراهقين وهم يستمتعون بأنشطة مثل لعب البولينغ وسباق السيارات الصغيرة والألعاب الأخرى.
وقد أعلن مسؤولون احتجاز أربعة أشخاص على الأقل للتحقيق معهم، ويقع المركز الترفيهي في ولاية غوجارت، التي هي موطن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الذي عبر عن حزنه الشديد بسبب الحادث عبر منصة “إكس”.
وتُعتبر الحرائق شائعة في الهند بسبب سوء ممارسات البناء وعدم الالتزام بقواعد السلامة، فقد لقي 11 شخصاً حتفهم في فبراير بعد اندلاع حريق في مصنع للطلاء في نيودلهي.
وفي عام 2022 فقد لقي 27 شخصاً على الأقل حتفهم وأُصيب العشرات بجروح في حريق هائل اندلع في مبنى تجاري مكون من أربع طبقات في المدينة.
كما قتل أكثر من مئة شخص في عام 2016 بعد انفجار خلال عرض للألعاب النارية في ولاية كيرالا بجنوب الهند.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.