بالفيديو: تدمير طائرة مسيرة أوكرانية قرب موسكو

تعرضت طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا وكانت متجهة صوب العاصمة الروسية موسكو للتدمير من قبل أنظمة الدفاع الجوي الروسية وذلك حسبما أعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين في وقت متأخر من يوم السبت.
وقد أفادت التقارير أن الطائرة المسيرة تم تدميرها في بوغورودسكوي الواقعة على المشارف الشمالية الشرقية لموسكو.
وقال سوبيانين إنه لم ترد أي تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات جراء سقوط الحطام وأن خدمات الطوارئ تواجدت في موقع الحادث.

بالفيديو: تدمير طائرة مسيرة أوكرانية قرب موسكو

وفي سياق متصل فقد أعلن مسؤولون أوكرانيون يوم السبت أن روسيا استهدفت بطائرات مسيرة منشآت بنية تحتية في أوكرانيا خلال الليل ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 400 بلدة وقرية في جنوب وجنوب شرق وشمال البلاد.

فيما توجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالتهاني لسلاح الجو الأوكراني على إسقاط 29 طائرة مسيرة من طراز شاهد، صنعت في إيران في عدة مناطق أوكرانية خلال الفترة من مساء الجمعة حتى الصباح الباكر من السبت.
وفي خطابه فقد أشاد زيلينسكي بدقة الضربات التي نفذها سلاح الجو وأكد أهمية هذه العمليات في حماية أوكرانيا.
ومع ذلك حذر زيلينسكي من أن روسيا قد تزيد من تصعيد الهجمات مع اقتراب فصل الشتاء.

 

 

فيما أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية أن هناك ما يكفي من الكهرباء في المنظومة الكهربائية لتلبية احتياجات البلاد إلا أن ضربات الطائرات المسيرة أدت إلى انقطاع الكهرباء عن 1550 مستهلكًا بسبب الأضرار التي لحقت بالشبكة.
وقد أوضحت الوزارة أن الكهرباء انقطعت في 416 منطقة سكنية في منطقة أوديسا في الجنوب ومنطقة زابوريجيا في الجنوب الشرقي نتيجة للهجمات.

وفقاً لمسؤولين فإن الطائرات المسيرة الروسية استهدفت أيضا كييف في الهجوم الثاني منذ بداية الشهر الجاري مضيفين أنه تم إسقاط جميع الطائرات المتجهة إلى العاصمة لدى اقترابها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد