بالفيديو: تدمير سفينة حربية روسية وإسقاط طائرات مسيرة

أعلن الجيش الأوكراني اليوم عن تدمير سفينة حربية روسية قبالة سواحل شبه جزيرة القرم المُتنازع عليها وأعلنت هيئة أركان الجيش الأوكراني عبر تيليجرام بأن القوات المسلحة الأوكرانية بالتعاون مع وحدات الاستخبارات العسكرية قد دمرت سفينة إنزال كبيرة تحمل اسم (سيزار كونيكوف).

بالفيديو: تدمير سفينة حربية روسية وإسقاط طائرات مسيرة

بالفيديو: تدمير سفينة حربية روسية وإسقاط طائرات مسيرة

ومن جانبها لم تصدر وزارة الدفاع الروسية أي تعليق حول هذا الحادث، ولكنها أكدت أنها أسقطت ست طائرات مسيرة أوكرانية فوق مياه البحر الأسود.

 

السفينة المستهدفة سيزار كونيكوف
السفينة المستهدفة سيزار كونيكوف

 

وقد تم نشر لقطات فيديو من قبل الاستخبارات العسكرية الأوكرانية تُظهر كرة نار وأعمدة دخان تتصاعد من المنطقة التي يُفترض أنها موقع السفينة المدمرة.

وقد أضافت هيئة أركان الجيش الأوكراني بأن طائرات مسيرة بحرية هجومية من طراز (ماغورا) قد قامت بالهجوم على ست سفن عسكرية تابعة للعدو قبالة سواحل القرم المحتلة مؤقتًا قرب مدينة ألوبكا.

 

 

ويُذكر أن هذا هو الحادث الثاني خلال أسبوعين الذي يُعلن فيه الجيش الأوكراني عن تدمير سفينة حربية روسية في البحر الأسود.
وفي الأسبوع الماضي فقد نشرت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية مقطع فيديو يُزعم أنه يُظهر طائرات مسيرة بحرية تهاجم السفينة الحربية الروسية المسلحة بصواريخ والتي تُدعى (إيفانوفيتس).

وفي سياق آخر فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية تمكنت من تدمير تسع طائرات مسيرة أُطلقت من قِبَل أوكرانيا فوق منطقتي بيلغورود وفورونيغ الروسيتين بالإضافة إلى ست طائرات أُسقِطَتْ فوق البحر الأسود.

وقد أوضحت الوزارة أن طائرتين مسيرتين تم إسقاطهما فوق منطقة بيلغورود، وطائرة واحدة تم إسقاطها فوق منطقة فورونيغ، وتقع المنطقتان في جنوب غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا، بينما جرى تدمير ست طائرات مسيرة فوق البحر الأسود.

 


ومنذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022 تتعرض الأراضي الروسية بشكل متكرر للضربات والهجمات التي يشنها الأوكرانيون باستخدام الطائرات بدون طيار، وقد نسبت روسيا هذه الهجمات إلى أوكرانيا.

ويذكر أن كلا الجانبين روسيا وأوكرانيا ينفيان استهداف المدنيين في هذه الضربات التي تستهدف البنية التحتية الحيوية مثل الطاقة والبنية التحتية العسكرية ووسائل النقل، وغالبًا ما تتم هذه الهجمات في مناطق بعيدة عن خطوط المواجهة.

وفي سياق آخر فقد أفاد فاديم فيلاشكين حاكم منطقة دونيتسك يوم الأربعاء، بأن روسيا قد نفذت عدة هجمات صاروخية على بلدة سيليدوف في شرق أوكرانيا، مما تسبب في تدمير مستشفى وعشرات الشقق السكنية وإصابة عدة أشخاص.

 

دمار خلفة قصف روسي على بلدة سيليدوف الأوكرانية أمس
دمار خلفة قصف روسي على بلدة سيليدوف الأوكرانية أمس

 

وقال فيلاشكين على تطبيق تيليجرام بأن هناك تقارير تفيد بأن ثلاثة أشخاص بينهم طفل، ما زالوا تحت الأنقاض لحد الآن، وتم نقل 100 مريض إلى مستشفيات في بلدات مجاورة.

وأضاف فيلاشكين أن الهجوم وقع في الساعة الواحدة صباحًا من يوم الأربعاء وتسبب في تدمير جناح في المستشفى.

وفي هجوم آخر الذي وقع في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء فقد تم تدمير 12 شقة في مبنى سكني مكون من خمسة طوابق في سيليدوف وأصيب على الأقل أربعة أشخاص بينهم طفلان.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد