بالفيديو: بحار يكشف اللحظات الأخيرة قبل غرق سفينة شحن تركية في بحر مرمرة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا فيديو يسجل اللحظات الأخيرة لبحار على متن سفينة شحن تركية قبل غرقها في بحر مرمرة يوم الخميس.
ويظهر الفيديو البحار وهو يأمل في النجاة وسط تدفق المياه بقوة إلى داخل السفينة، حيث كان هناك ستة أفراد من الطاقم على متنها، وفي مقطع فيديو آخر يظهر الرجل في حالة من الخوف والرعب الشديد وهو يتحدث عن ما يحدث قبل غرق السفينة.
وقد تم الإعلان قبل يومين عن غرق سفينة شحن قبالة ساحل بحر مرمرة في جنوب غرب جزيرة إمرالي، وتم فقدان طاقم السفينة.
وقد قامت السلطات التركية بتنفيذ عملية بحث وإنقاذ لستة من أفراد طاقم السفينة التي تحمل اسم (باتوهان أ) ويبلغ طولها 69 مترًا.
وقد أفادت وزارة النقل والبنية التحتية التركية في بيان بأن السفينة قد أطلقت إشارة طوارئ في الساعة 6:32 صباحًا، وتوقفت الإشارة في الساعة 7:12، مما دفع الجهات المعنية بقيادة خفر السواحل والمديرية العامة لأمن السواحل للتوجه إلى المنطقة.

بالفيديو: بحار يكشف اللحظات الأخيرة قبل غرق سفينة شحن تركية في بحر مرمرة

من مقطع الفيديو

 


وقد تسببت حالة الطقس السيئة في منع المروحيات من التحليق للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ لطاقم السفينة المفقود، وقد أكده حاكم بورصة محمود دميرطاش أن طاقم السفينة كان مؤلفًا من مواطنين تركيين، وأن ارتفاع الأمواج في المنطقة بلغ ثلاثة أمتار، وقد تم عملية الغرق على بعد 3.5 ميل من الساحل قبالة حي كورشونلو في منطقة كاراكابي.

 


وقد أشارت قيادة خفر السواحل والمديرية العامة للسلامة الساحلية إلى أن سوء الأحوال الجوية والبحرية كانت السبب وراء بدء السفينة في الغرق.
وقد تم توجيه سفن وقوارب الإنقاذ إلى المنطقة حيث غرقت السفينة، وتم تخصيص قاطرتين للعمل في المنطقة، وتم العثور على طوف نجاة فارغ في المنطقة التي غرقت فيها السفينة التجارية.
ويذكر أن السفينة نفسها قد واجهت حادثًا مشابهًا في أبريل 2021 عند اقترابها من ميناء بلدية كارابيجا بيلدي في منطقة بيجا في تشاناكالي.
وتم سحب السفينة آنذاك بواسطة زورق السحب المسمى (تركيلي) التابع للمديرية العامة للسلامة الساحلية بعد نداء استغاثة من القبطان، وتم إنقاذ السفينة من المنطقة بعد يومين من الحادث، وتستمر جهود الإنقاذ في المنطقة الحالية للبحث عن أفراد طاقم السفينة المفقودين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد