بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يقتل قائد القوة البحرية لحماس في غارة جوية

أكد الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء بأنه نفذ غارة جوية أسفرت عن مقتل قائد القوة البحرية لحركة حماس في قطاع غزة، وقد وجه الجيش الإسرائيلي اللوم للقائد المقتول على العديد من الهجمات التي استهدفت إسرائيل.

بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يقتل قائد القوة البحرية لحماس في غارة جوية

من مقطع الفيديو

وقد أفاد الجيش الإسرائيلي في بيانه أن الغارة الجوية تمت خلال نشاط مشترك بين جيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز الأمن العام.
وقد تمكنت طائرة من سلاح الجو الإسرائيلي من تصفية القائد المعروف باسم أحمد علي، والذي كان يشغل منصب قائد القوة البحرية التابعة لحماس في مدينة غزة.

وقد أضاف البيان بأن القائد المقتول كان يروج لأنشطة هجومية استهدفت إسرائيل خلال الحرب، بما في ذلك في ممر وسط قطاع غزة، ولم تصدر حركة حماس أي تعليق فوري على هذا الحادث.

 

 

ووفقًا لمصادر داخل حماس نقلتها وكالة “فرانس برس”، فإن القائد أحمد علي ينتمي إلى كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس.
وتقوم كتائب القسام بانتظام بإطلاق الصواريخ نحو الأراضي الإسرائيلية، وقد أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف معبر كرم أبو سالم يوم الأحد الماضي، وأدى إلى مقتل أربعة جنود إسرائيليين.

ويذكر أن هذا الحادث يأتي في إطار الحرب الدامية التي شهدتها غزة، حيث شنت حماس هجومًا غير مسبوق في السابع من أكتوبر استهدفت إسرائيل، وفي المقابل تعهدت إسرائيل بتدمير حماس وشنت هجومًا انتقاميًا أسفر عن مقتل أكثر من 34844 شخصًا في غزة، ويشمل ضحايا الهجوم العديد من النساء والأطفال، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.