بالفيديو: ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في تشيلي إلى 112 قتيلاً

أعلنت وزارة الداخلية في تشيلي يوم الأحد بأن عدد ضحايا حرائق الغابات التي اجتاحت وسط البلاد قد ارتفع إلى 112 قتيلاً.

 

من حرائق تشيلي
من حرائق تشيلي


وفي مؤتمر صحافي فقد صرح نائب الوزير مانويل مونسالفي بأن الطبيب الشرعي قد استلم حتى الآن 112 جثة، وقد تم التعرف على هوية 32 جثة، مشيرًا إلى أن هناك لا يزال وجود 40 حريقًا نشطًا.

وتهدد حرائق الغابات التي بدأت قبل عدة أيام مناطق فينيا ديل مار و فالبارايسو، وهما من المدن الساحلية السياحية.
وقد استجابت السلطات من خلال فرض حظر التجول في المناطق الأكثر تضررًا اعتبارًا من الساعة التاسعة مساءً، ونشرت أفراد الجيش للمساعدة في إطفاء الحرائق بالتعاون مع رجال الإطفاء، وتمت محاولة إخماد النيران من الجو من خلال استخدام طائرات هليكوبتر لرش المياه.

قد أعلن رئيس تشيلي غابرييل بوريك، الحداد الوطني لمدة يومين ابتداءً من اليوم الإثنين تعبيرًا عن الحزن والتضامن مع الضحايا وعائلاتهم.

ووفقًا للسلطات لا يزال هناك مئات الأشخاص في عداد المفقودين، وقد تجاوز عدد المنازل المتضررة الألف منزل.

 

 

وقد أعلن الرئيس التشيلي غابرييل بوريتش بأن هذه الحرائق تُعد أكبر مأساة يشهدها البلاد منذ زلزال عام 2010 في إشارة إلى زلزال بقوة 8.8 درجة وتسونامي تلاه في 27 فبراير 2010 وأسفر عن مصرع أكثر من 500 شخص.

وفي منتجع فينيا ديل مار فقد صرح رئيس البلدية ماكارينا ريبامونتي وحاكم منطقة فالبارايسو رودريغو مونداكا بأن مئات الأشخاص لا يزالون في عداد المفقودين.

وقد شاهد فريق من وكالة (فرانس برس) في كويلبويه المدينة التي تبعد 90 كيلومترًا إلى شمال غرب سانتياغو أحياءً بأكملها وسيارات متفحمة، وقد علق آلاف السكان في تلك المدينة يوم الجمعة لساعات عدة عندما كانوا يحاولون الفرار بسياراتهم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد