بالفيديو: إطلاق 60 صاروخاً من لبنان باتجاه مستوطنة كريات شمونة في الجليل

في تطور جديد للتوترات الحاصلة في الجبهة اللبنانية فقد تم إطلاق نحو 60 صاروخًا من لبنان باتجاه مستوطنة كريات شمونة في الجليل، وقد تم توثيق هذا الحدث من خلال فيديوهات انتشرت مساء الثلاثاء.
وعلى إثر ذلك فقد أعلن حزب الله أنه تم قصف بلدة كفربلوم بعشرات من صواريخ الكاتيوشا، واستهدف مبنى في كريات شمونة وألحق به أضرارًا مباشرة، وذلك ردًا على استهداف منزل في حولا ومقتل ثلاثة مدنيين.
فيما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنه تم قصف كريات شمونة وتم الكشف عن حوالي 30 عملية إطلاق صواريخ، وتم اعتراض نحو 10 منها، وأشارت الإذاعة أيضًا إلى وقوع أضرار في كفار بلوم نتيجة سقوط صواريخ، وأن قوات الأمن تقوم حاليًا بإجراء عمليات مسح في المناطق الأخرى التي تم الإبلاغ عن سقوط صواريخ فيها.
وتأتي هذه التطورات في سياق تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل، والتي زادت حدتها بعد بداية الحرب في غزة.
وقد أشارت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إلى مقتل ثلاثة مدنيين في ضربة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة حولا الحدودية مع إسرائيل في جنوب لبنان في وقت سابق من الثلاثاء.

بالفيديو: إطلاق 60 صاروخاً من لبنان باتجاه مستوطنة كريات شمونة في الجليل

صواريخ أُطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل

 


وأضافت الوكالة بأن الضحايا هم زوجان وابنهما من عائلة واحدة، وأن عمليات البحث ورفع الأنقاض ما زالت مستمرة حتى الآن.
ومن جانبه فقد أشار وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى أن التوتر المستمر مع حزب الله على الحدود مع لبنان يقرب الأمور إلى التصعيد العسكري، وأعرب عن التزام إسرائيل بالعملية الدبلوماسية لكنه أكد أن  حزب الله يجعل اتخاذ قرار بشأن الأنشطة الحربية ضد لبنان قربًا.
ويذكر أن الحرب في غزة قد اندلعت عندما شنت حركة حماس هجومًا في السابع من أكتوبر على إسرائيل، وأدى ذلك الهجوم إلى احتجاز 253 رهينة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد