بالفيديو: أعاصير مدمرة تضرب جنوب أمريكا وتقتل 15 شخصًا وعمليات بحث عن ناجين

قُتل 15 شخصًا على الأقل في جنوب الولايات المتحدة بعدما ضربت أعاصير قوية ولايات تكساس وأوكلاهوما وأركنساس في فجر الأحد، حسبما نقلت وسائل إعلام عن السلطات المحلية.

بالفيديو: أعاصير مدمرة تضرب جنوب أمريكا وتقتل 15 شخصًا وبحث عن ناجين

الدمار في أمريكا

 


وتواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث يوم الاثنين في محاولة للعثور على ناجين محتملين وتحديد أماكنهم تحت أنقاض المباني التي دمرتها الأحوال الجوية السيئة، والتي تسببت أيضًا في انقطاع كبير للتيار الكهربائي.

 

من الأعاصير المدمرة التي ضربت عدة ولايات أميركية
من الأعاصير المدمرة التي ضربت عدة ولايات أميركية


وقد أحصت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية ما مجموعه 25 إعصارًا، في شمال دالاس بولاية تكساس، وقد تسبب أحد الأعاصير في مقتل سبعة أشخاص على الأقل، وفقًا لما ذكره راي سابينغتون، شريف مقاطعة كوك.
وقال سابينغتون لقناة ذي ويزر تشانل، “للأسف هذا الرقم سيرتفع”، موضحًا أن عمليات البحث لا تزال جارية في ظل الأضرار الجسيمة على الأرض، وأضاف سابينغتون، الذي كان يتحدث من طريق سريع ضربته العاصفة، بأن عشرات الأشخاص لجأوا إلى محطة وقود للاحتماء، كما أشار إلى أن الكثير من الأشخاص أصيبوا بجروح.

 

من الأعاصير المدمرة التي ضربت عدة ولايات أميركية
من الأعاصير المدمرة التي ضربت عدة ولايات أميركية


وقد لقي شخصان حتفهما في غرب أوكلاهوما بسبب إعصار آخر، وفقاً لما نقل من التلفزيون المحلي عن مسؤولين.
وأوضح مسؤولون أن سيارات الإسعاف والمروحيات نقلت العديد من الأشخاص للمستشفيات في مقاطعة دينتون في تكساس، لكنهم لم يعرفوا على الفور حجم الإصابات بالكامل.
وقد تم الإبلاغ عن مقتل شخصين على الأقل في أركنسو، بما في ذلك امرأة تبلغ من العمر 26 عامًا عثر عليها ميتة خارج منزل مدمر في أولفي، وهو مجتمع صغير في مقاطعة بون، وفقًا لدانييل بولين، من مكتب إدارة الطوارئ بالمقاطعة.

 

من الأعاصير المدمرة التي ضربت عدة ولايات أميركية
من الأعاصير المدمرة التي ضربت عدة ولايات أميركية


وفي ولاية أركنساس فقد تسببت هذه الظواهر الجوية في مقتل خمسة أشخاص، وفق ما نقلت قناة محلية عن السلطات، وقد أظهرت لقطات صوراً لمبانٍ مدمرة ولأعمدة كهرباء ساقطة ولأغصان أشجار مُقتلعة.
وفي لويزفيل بولاية كنتاكي فقد أُبلِغ عن مقتل شخص آخر، وفق ما قال العمدة كريغ غرينبرغ.
وقد تسبب سوء الأحوال الجوية في عرقلة انطلاق النسخة 108 من سباق إنديانابوليس 500 ميل، حيث طلب منظمو السباق من المتفرجين المغادرة.
وقد انقطعت الكهرباء عن نحو 500 ألف منزل من تكساس جنوبًا إلى أوهايو شمالًا يوم الأحد.
ولا تزال التحذيرات من العواصف سارية حتى يوم الأحد، مع استمرار فرق الإنقاذ في عمليات البحث والإنقاذ.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.