بالفيديو: انهيار أرضي يدفن قرية نائية بسكانها في بابوا غينيا الجديدة

ذكرت وسائل إعلام محلية في بابوا غينيا الجديدة يوم السبت، أن أكثر من 300 شخص و1100 منزل دفنوا جراء انهيار أرضي هائل دمر قرية كاوكالام النائية في إقليم إنجا، شمال غربي البلاد.
وقد وقع الانهيار في حوالي الساعة الثالثة من صباح أمس الجمعة، مما أثار مخاوف من أن يكون المئات قد لقوا حتفهم، وتقع القرية على بعد حوالي 600 كيلومتر شمال غربي العاصمة بورت مورسبي.
وقد نقلت صحيفة “بوست كوريير” عن عضو البرلمان إيموس أكيم أن الانهيار الأرضي دفن أكثر من 300 شخص و1182 منزلاً، ولم يتسن لأكيم الرد على طلب رويترز للتعليق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

انهيار أرضي يدفن قرية نائية بسكانها في بابوا غينيا الجديدة

أكثر من 300 شخص دفنوا جراء انهيار أرضي في بابوا غينيا الجديد

 


وقد ذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية يوم السبت، بأن فرق الطوارئ انتشلت حتى الآن 4 جثث من المنطقة، ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى مع استمرار عمليات الإنقاذ.
وقد أشارت الإذاعة إلى أن الانهيار الأرضي أدى إلى قطع الطريق السريع، مما جعل الطائرات الهليكوبتر الوسيلة الوحيدة للوصول إلى المنطقة المنكوبة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.