“اليونيفيل” ترصد إطلاق صاروخ من لبنان و”الجيش الإسرائيلي” يرد بقصف مدفعي

أكدت قوات حفظ السلام في دولة لبنان والتابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل) أنها رصدت إطلاق صاروخ جنوب مدينة صُوْر متوجهًا إلى الأراضي الفلسطينية في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، وناشدت جميع الأطراف على الهدوء وضبط النفس.

أحد جنود قوات حفظ السلام للأمم المتحدة بلبنان أثناء جلوسه بداخل ناقلة جند مدرعة - مصدر الصورة: موقع france24

لبنان تستهدف دبابة إسرائيلية

شهدت لبنان حالة من التوتر بعد مقتل ستة من المقاتلين على الحدود الإسرائيلية اللبنانية أمس الاثنين 10 أكتوبر 2023، بينهم ثلاثة أعضاء من جماعة حزب الله واثنين من المسلحين الفلسطينيين وضابط إسرائيلي، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأوضاع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بشكل كبير اليوم الثلاثاء؛ حيث تعرضت إسرائيل لوابل من الصواريخ تم إطلاقها من جنوب لبنان، وقد أفاد مصدر عسكري لبناني وفقًا لموقع “Sky News” بأن دبابة إسرائيلية تعرضت للإصابة بصاروخ موجه مما أدى إلى احتراقها وذلك في موقع قرب بلدة مارون الراس.

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع لحزب الله

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي في بيانًا رسميًا ردًا على هذا:

“قصفت دبابات جيش الدفاع مواقع استطلاع تابعة لحزب الله، كرد فعل على إطلاق قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية نحو إسرائيل”.

أضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي اشتبه في إطلاق قذائف قادمة من جنوب لبنان مستهدفة ناقلة جند تابعة للجيش الإسرائيلي من طراز كورنيت، وأكد على جاهزية الجيش على التعامل من كافة الجبهات من أجل الدفاع وحماية مواطنيه، وعليه عُقدت جلسة لتقييم وضع القيادة الشمالية بحضور “الجنرال هرتسي هاليفي” رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، وقائد المنطقة الشمالية وقادة القوات الموجودة بالجبهة الشمالية.

من ناحيته أصدر الجيش اللبناني بيانًا أكد فيه أن مناطق الضهيرة والقليلة ومناطق حدودية أخرى في مدينة صُوْر قد تعرضت لقصف مدفعي من الجيش الإسرائيلي بعد إطلاق الصواريخ من سهل القليلة إلى الأراضي الفلسطينية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. علي منصور عمر فحيق يقول

    اللهم صل وسلم عليك يا رسول الله اللهم صل وسلم على رسول الله اللهم انصر القدس اللهم انصر القدس اللهم انت اخواننا المرابطين في فلسطين