اليمن تدق طبول الحرب العنيفة المحتملة ضد أمريكا وإسرائيل (شاهد)

يتواصل التصعيد اليمني خلال الساعات الماضية، بعدما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تشكيل تحالف لصد الهجوم الحوثي على السفن التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وكانت جماعة “أنصار الله” الحوثية، قد اشترطت على الاحتلال الإسرائيلي فك الحصار عن قطاع غزة وفتح المساعدات الإنسانية، في مقابل سلامة السفن المتجة نحو الكيان الصهيوني.

استعدادات قوية للحوثيين

تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي عبر “تويتر” سابقًا، و”x” حاليًا عدد من مقاطع الفيديو لحالة من الاستنفار لدي الجماعات اليمنية، والتي تستعد بقوة للدخول في حرب شرسة مع قوات التحالف بقيادة أمريكا وإسرائيل.

وأظهرت الفيديوهات حالة عسكرية مختلفة لعدد من الجماعات المسلحة اليمنية، والتي ترى أن مساندة الشعب الفلسطيني واجب وطني وعربي.

في سياق متصل شدد الناطق العسكري باسم “أنصار الله الحوثيين”، أن اليمن ستستمر في منع السفن البحرية المتجهة للكيان الصهيوني حتى إيقاف القصف الجوي العنيف.

وأشار إلى أن الجماعة نجحت في تنفيذ عملية عسكرية نوعية ضد عدد من السفن التي لها تتبع الكيان الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين، مما جعل هناك حالة من القلق والرعب التي تضرب الاحتلال.

وأوضح الناطق باسم جماعة “أنصار الله الحوثيين”، أن السفن التي لا تتبع إسرائيل لابد عليها أن تقوم بتعريف نفسها قبل الدخول للمياة البحرية اليمنية، حتى لا تقوم القوات المسلحة بالتحفظ عليها.

وأكد أن منع توجه السفن لموانئ إسرائيل سيستمر عبر البحرين العربي والأحمر.

في نفس السياق، أوصحت صحيفة “رويترز”، أن شركة “ولينيوس فيلهلمسن” للشحن التجاري وجهت جميع السفن التابعة لها للطريق البحري رأس الرجاء الصالح بدلًا من البحر الأحمر.

وشددت “رويترز” على أن قرار تغيير المسار الملاحي لها جاء بعدما احتجزت جماعة “أنصار الله” الحوثية عددًا من السفن التابعة للاحتلال خلال الأسابيع الماضية، مما يجعل سفنها عرضًة للخطر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد