اليابان تعلن عن هوية من قام بالهجوم على مركز ذوى الاحتياجات الخاصة

قام احد الاشخاص مساء الإثنين بالهجوم على مركز لذوى الاحتياجات الخاصة في طوكيو عاصمة اليابان وخاصة في مدينة ساغاميهارا، وكان منفذ الهجوم يحمل معه سكين وبعد قتل واصابة الكثير قام بتسليم نفسه إلى الامن والاعتراف عن نفسه.

منفذ الهجوم قام بحمل سلاح ابيض وقام بقتل 19 فرد من ذوى الاحتياجات الخاصة كما قام بأصابة 45 فرد اخرين وعندما اتت الشرطة قام بتسليم نفسه والاعتراف عن جريمته.

وفي تصريحات للشرطة اليابانية أعلنت بأن الهجوم ليس عملا ارهابيا بل جريمة قام بها الشاب اليابانى للأنتقام من المعاقين.

وأعلنت طوكيو عن منفذ الهجوم الاجرامى وهو شاب يبلغ من العمر 26 عاما ويدعى ساتوشى يوماتسو، كما أعلنت بأن الجانى كان يعمل في المركز الذي قام بالهجوم عليه وهو مركز تسكوي يامايوري غاردن لذوى الاحتياجات الخاصة.

واضافت الشرطة اليابانية بأن المتهم قد اعترف بهجومه وانه يرغب في قتل جميع المعاقين حول العالم، كما قال بأنه ارسل خطاب لرئيس مجلس النواب اليابانى في فبراير الماضى يخبره بنيته في قتل كل المعاقين في جميع انحاء العالم.

كما أعلنت السلطات اليابانية بأن منفذ الهجوم كان يتلقى العلاج النفسى في احد المستشفيات قبل أن يخرج منها وينفذ الهجوم الاجرامى، ويعتبر هذا الهجوم من ابشع العمليات الاجرامية التي شهدتها اليابان حيث تقل عمليات القتل الجماعية في اليابان عن باقى الدول، بالإضافة إلى تنفيذ القانون بكل حزم وقوة.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد