المخابرات التركية تتهم الإمارات ومحمد دحلان بتدبير الإنقلاب العسكرى في تركيا

ذكر موقع ” ميدل ايست آى ” البريطانى  في تقرير له اليوم الجمعة، أن المخابرات التركية قد اتهمت دولة الإمارات بمساعدة الأشخاص الذين قاموا بالتخطيط لللإنقلاب العسكرى في تركيا عن طريق تسريب أمول إليهم.

من جانب آخر أعلن الكاتب الصحفي ” ديفيد هيرست ”  رئيس تحرير موقع ميدل ايست آي والمهتم بالأوضاع في الشرق الأوسط في تقرير حصرى  له، أن المخابرات التركية تؤكد أن محمد دحلان هو المتهم الرئيسى في التواصل مع عبدالله كولن.

وأضاف هيرست في تقريره بُناءً على مصادر خاصة له من داخل المخابرات التركية، أن دولة الإمارات تعاونت مع بعض الأشخاص الذين قاموا بالتخطيط للإنقلاب داخل تركيا خاصة الذين لهم علاقة بعبدالله كولن عن طريق محمد دحلان.

كما أكدت بعض المصادر الموثوقة داخل المخابرات التركية، أن محمد دحلان قام بنقل الأموال إلى عبدالله كولن عن طريق تحويلها إلى أحد الأشخاص يحمل الجنسية الفلسطينية ويُقيم بالولايات المتحدة المريكية، وأن هذا الرجل معروف لدى المخابرات التركية.

وتابع ديفيد هيرست هجومه على دولة الإمارات مؤكداً أن الإمارات قد قامت بتسخير قناتى سكاى نيوز والعربية من أجل التمهيد للإنقلاب العسكرى في تركيا، حيث كان العنوان الرئيسى لحظة الإنقلاب العسكرى في تركيا هو ” نجاح الإنقلاب العسكرى “.

11


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد