القوات الروسية تسيطر على مدن استراتيجية وتصد هجمات القوات الأوكرانية

بعد الهجوم العنيف على مدينة أفدييفكا وهي واحدة من المعاقل الاستراتيجية الأوكرانية في مقاطعة دونيتسك، فقد نجحت القوات الروسية في سيطرتها على عدة بلدات وقرى خلال أسبوع، مما يشكل ضربة قوية للقوات الأوكرانية.
وتُعد مدينة كرينكي، الموجودة على الضفة الشرقية لنهر دينبرو، واحدة من البلدات التي تمكنت القوات الروسية من السيطرة عليها، وكانت تلك المدينة تعد رأس حربة للقوات الأوكرانية في منطقة خيرسون جنوب نهر دنيبرو.
وفي زابوريجيا فقد تمكنت القوات الروسية من استعادة السيطرة على رابوتينو، التي فقدتها خلال الهجوم الأوكراني المضاد في فصل الصيف الماضي، كما استعادت القوات الروسية العديد من الأراضي التي فقدتها خلال تلك الهجمات.
وفي مقاطعة دونيتسك فقد استولت القوات الروسية على القرى الاستراتيجية بوبيدا وسيفيرن ولاستوشكينو وسيفيرنو، وتقدمت أكثر نحو الغرب.
وبعد تحقيق النجاحات المذكورة للقوات الروسية فقد أعلنت موسكو بأن قواتها انتشرت في مواقع أفضل في محيط أفدييفكا ودونيتسك، بعد أن أمر الرئيس فلاديمير بوتين بتعزيز تواجد الجيش الروسي داخل أوكرانيا بعد مرور عامين على بدء الحرب الشاملة.
وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أيضًا يوم الأحد أنها صدت هجمات القوات الأوكرانية قرب ثلاث بلدات في جنوب باخموت.
وتستمر القوات الأوكرانية في تنفيذ نشاطاتها في تلك المنطقة، على الرغم من سيطرة القوات الروسية على المدينة منذ شهر مايو الماضي.
وقد أشارت الوزارة إلى أن القوات الروسية تمركزت في مواقع استراتيجية قرب أفدييفكا، وأنها صدت سبع هجمات مضادة أوكرانية في المنطقة، وقد تم تدمير مجموعة من الطائرات المسيرة الأوكرانية بلغت 77 طائرة.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أيضًا أن القوات الروسية دمرت صاروخين أوكرانيين فوق البحر الأسود، في حين ذلك ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في تقريرها المسائي أن القوات الأوكرانية صدت 18 هجومًا قرب أفدييفكا.

القوات الروسية تسيطر على مدن استراتيجية وتصد هجمات القوات الأوكرانية

القوات الروسية تسيطر على مدن استراتيجية وتصد هجمات القوات الأوكرانية

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد